الصفحة الاولىصحيفة البعث

مصرع عشرات المرتزقة في عمليات نوعية للجيش اليمني في نجران وعسير

 

استشهد ثلاثة يمنيين وأصيب آخرون جراء غارات لطيران النظام السعودي على محافظات حجة وصعدة وصنعاء، وقال مصدر أمني: إن طيران العدوان السعودي شن سلسلة من الغارات استهدفت جسر وادي مور الرابط بين محافظتي حجة وعمران ما أدى إلى استشهاد مواطن وتدمير شاحنة نقل للمياه، مضيفاً: إن غارة شنت أيضاً على منطقة آل علي بمديرية رازح في صعدة، ما أدى إلى استشهاد مواطن وتضرر منازل المواطنين وممتلكاتهم.
كما أشار مصدر آخر إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين بغارة على سيارة بمنطقة العقران في مديرية نهم في صنعاء، مبيناً أن الطيران استهدف مناطق متفرقة بالمديرية بست غارات.
وفي وقت لاحق، قال مصدر أمني بصعدة: “إن طيران العدوان شن غارة على سيارات مواطنين بمنطقة العقيق ما أدى إلى استشهاد من كانوا على متن السيارة ثم عاود استهداف المسعفين ليرتفع عدد الضحايا إلى 18 شهيداً وجرح آخرين في حصيلة أولية”.
إلى ذلك واصل طيران النظام السعودي غاراته على المحافظات اليمنية وشن عدة غارات على محافظات الجوف وحجة وصعدة مخلفاً أضراراً مادية في الممتلكات. وكان ستة يمنيين بينهم أطفال استشهدوا بغارة شنها طيران العدوان على مديرية مقبنة بمحافظة تعز.
ورداً على اعتداءات النظام السعودي وتحالفه، دكت الوحدات المدفعية والصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع قوات ومرتزقة النظام السعودي، وأوضح مصدر عسكري أن عمليات هجومية نوعية على تجمعات قوات العدوان السعودي ومرتزقته في نجران وعسير جنوب غرب السعودية أسفرت عن عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم وتدمير عدد من آلياته، مبيناً أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا تجمعات لجنود سعوديين في نجران ودمروا دبابة للمرتزقة بصاروخ موجه، فيما تم قنص اثنين من المرتزقة في محافظة الجوف وعشرة في محافظة مأرب.
هذا ونفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليتين عسكريتين على مواقع قوى العدوان في الساحل الغربي لليمن، وأكد مصدر عسكري أن قوة الإسناد المدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم في قرية قمر بقطاع جيزان محققةً إصابات دقيقة، مضيفاً: إن  استهداف المدفعية اليمنية تجمعات وتحصينات الجيش السعودي في موقعي الشرفة والسديس بقطاع نجران، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة في صفوف وثكنات الجيش السعودي.
وفي وقت سابق، استهدفت المدفعية اليمنية تجمعات للجنود السعوديين في قريتي قمر وحامضة الشمالية بجيزان، وحققت إصابات دقيقة في صفوفهم.