رياضةصحيفة البعث

البطولات الأوروبية.. نهائي واعد بين السيتي وأرسنال وديربي مصغر في اسبانيا وامتحان صعب للمتصدر في ايطاليا

ستكون المباراة النهائية لكأس الرابطة الانكليزية بين مانشستر سيتي وأرسنال أبرز لقاءات جولة هذا الأسبوع في البطولات الأوروبية الكبرى، كونه أول الألقاب التي سيتم حسمها، حيث تميل الكفة للسيتي الذي يمتلك أفضلية فنية واضحة أمام الفريق اللندني، كما سيكون عشاق الدوري الانكليزي على موعد مع قمة كلاسيكية منتظرة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي اللذين يبحثان عن تثبيت مركزهما ضمن الأربعة الأوائل.

وفي اسبانيا يحل جيرونا ضيفاً على جاره برشلونة المتصدر في ديربي مصغر، وتبدو الأمور في مصلحة رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي، أما اتلتيكو مدريد الوصيف فيخوض لقاء قوياً بضيافة اشبيلية الذي يقدم أداء مميزاً في الأسابيع الأخيرة، فيما يسعى ريال مدريد لمواصلة نتائجه الإيجابية عندما يستقبل الافيش صاحب الترتيب المتوسط.

وفي ايطاليا يخوض نابولي المتصدر اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يرحل لملاقاة كالياري، وأبرز ما يؤرق المدرب ماوريسيو ساري سيكون الجهد البدني بعد خوض الفريق للكثير من المباريات مؤخراً، كما تبدو مهمة يوفنتوس صعبة عندما يستقبل أتلانتا، وذلك بعد الإصابات الكثيرة التي ضربته مؤخراً، وكان آخرها الثنائي (هيغوايين، بيرنارديسكي).

نهائي كأس الرابطة الانكليزية

الأحد: مانشستر سيتي- أرسنال الساعة 6.30 مساء.

الدوري الانكليزي (الجولة 28)

غداً: ليستر سيتي- ستوك سيتي الساعة 2.30 عصراً، ليفربول- وست هام يونايتد، وست بروميتش ألبيون- هيديرسفيلد تاون، بيرنلي- ساوثهامتون، برايتون- سوانزي سيتي، بورنموث- نيوكاسل يونايتد الساعة 5 مساء، واتفورد- ايفرتون الساعة 7.30 مساء.

الأحد: مانشستر يونايتد- تشيلسي الساعة 4 عصراً.

الاثنين: كريستال بالاس- توتنهام هوتسبير الساعة 10 مساء.

الترتيب:

1- مانشستر سيتي 72 نقطة 2- مانشستر يونايتد 56 نقطة 3- ليفربول 54 نقطة 4- تشيلسي 53 نقطة 5- توتنهام 52 نقطة.

الدوري الاسباني (الجولة 25)

اليوم: ديبورتيفو لاكورونا- اسبانيول الساعة 10 مساء.

غداً: سيلتا فيغو- ايبار الساعة 2 ظهراً، ريال مدريد- ديبورتيفو ألافيس الساعة 5.15 مساء، ليغانيس-لاس بالماس الساعة 7.30 مساء، برشلونة- جيرونا الساعة 9.45 مساء.

الأحد: فياريال- خيتافي الساعة 1 ظهراً، اتلتيك بيلباو- ملقا الساعة 5.15 مساء، فالنسيا- ريال سوسييداد الساعة 7.30 مساء، اشبيلية- اتلتيكو مدريد الساعة 9.45 مساء.

الاثنين: ليفانتي- ريال بيتيس الساعة 10 مساء.

الترتيب:

1- برشلونة 62 نقطة 2- اتلتيكو مدريد 55 نقطة 3- ريال مدريد 48 نقطة 4- فالنسيا 46 نقطة 5- اشبيلية 39 نقطة.

الدوري الايطالي (الجولة 26)

غداً: بولونيا- جنوى الساعة 7 مساء، انتر ميلان- بينفينتو الساعة 9.45 مساء.

الأحد: كروتوني- سبال الساعة 1.30 ظهراً، فيورنتينا- كييفو فيرونا، هيلاس فيرونا- تورينو، سامبدوريا- أودينيزي، ساسولو- لاتسيو الساعة 4 عصراً، يوفنتوس- أتلانتا الساعة 7 مساء، روما- ميلان الساعة 9.45 مساء.

الاثنين: كالياري- نابولي الساعة 9.45 مساء.

الترتيب:

1- نابولي 66 نقطة 2- يوفنتوس 65 نقطة 3- روما 50 نقطة 4- لاتسيو 49 نقطة 5- انتر  48 نقطة.