صحيفة البعثمحليات

السماح للصيادلة الموظفين بمزاولة المهنة

 

 

دمشق- بسام عمار
ناقش أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الصيادلة بدمشق خلال مؤتمرهم السنوي السبل الكفيلة بتطوير واقع المهنة والارتقاء بها، وخطة العمل للعام الحالي. وأشارت المداخلات إلى ضرورة تحسين واقع العمل الصيدلاني ومعالجة الصعوبات التي تواجه العمل، والإسراع بتنفيذ مقترحات أعضاء الهيئة، وإيجاد حلول لآلية دخول الجمارك إلى الصيدليات، والتشدد في قمع الصيدليات المخالفة، وحل مشكلة الصيدلاني الضيف الموجود في الصيدليات، ورفع مكافأة الصيادلة الموظفين، والسماح لهم بفتح صيدليات، ومزاولة المهنة بعد الدوام، وأن يكون التكليف الضريبي عادلاً.
رئيس مكتب النقابات والمنظمات في فرع دمشق للحزب الرفيق الدكتور أنيس قدور أكد أهمية مهنة الصيدلة ودورها في الحفاظ على صحة المواطنين، وضرورة الارتقاء بها بما يتناسب مع خصوصيتها. في حين أشار نقيب الصيادلة الدكتور محمود الحسن إلى أن النقابة تتابع عن كثب واقع الفروع يومياً، وهناك تصورات حول واقع عملها وظروف المهنة، وما تم طرحه من مشكلات تعمل النقابة على معالجتها مع الجهات المعنية، منوهاً إلى التعاون القائم مع وزارة الصحة، وضرورة أن يتم تقديم طروحات تساعد النقابة على تطوير أدائها لمواجهة التحديات.
وقدم رئيس فرع النقابة الدكتور أحمد بدران عرضاً حول ما قام به الفرع من أعمال على مختلف المجالات. وبين مدير صحة دمشق أن التعاون مع الفرع مثمر والعمل تكاملي، وما طرح من قضايا سيتابع من قبل المديرية.