رياضةصحيفة البعث

برشلونة واتلتيكو مدريد وجهاً لوجه..  والسيتي يلاقي تشيلسي في انكلترا.. وقمتان لاهبتان في ايطاليا

سيشهد الأسبوع الحالي من البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى مباريات قمة في مختلف الملاعب، ففي اسبانيا يبرز لقاء المتصدر برشلونة بملاحقه اتلتيكو مدريد، حيث سيحاول الفريق الكاتالوني استغلال الموقف لحسم اللقب مبكراً، ورفع الفارق إلى 10 نقاط رغم صعوبة المهمة في مواجهة اتلتيكو الذي استعاد مستواه مؤخراً.

وفي انكلترا سيسعى مانشستر سيتي المتصدر إلى خطف النقاط الثلاث من ضيفه تشيلسي، وذلك لمواصلة زحفه نحو التتويج، لكن ما يزيد صعوبة المباراة هو رغبة تشيلسي في الحفاظ على تواجده على مقربة من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

أما في ايطاليا فسيكون المتصدر نابولي أمام لقاء لاهب بضيافة روما، ويأمل الفريق الأزرق الاستمرار في مسلسل الانتصارات الذي بلغ 10مباريات متتالية، فيما يريد روما تحقيق النقاط الثلاث للدخول مجدداً على خط المنافسة، من جهته يوفنتوس الوصيف سيكون هو الآخر أمام اختبار جدي في ضيافة لاتسيو في مباراة تبدو مفتوحة الاحتمالات مع تقارب مستوى الفريقين، كما يبرز لقاء ديربي ميلانو، وفيه يبحث كلا الفريقين عن تحسين صورته، والاقتراب من مراكز المقدمة.

الدوري الانكليزي (الجولة 29)

غداً: بيرنلي- ايفرتون الساعة2.30 ظهراً،     ليستر سيتي- بورنموث، ساوثهامتون- ستوك سيتي، توتنهام هوتسبير- هيديرسفيلد تاون، واتفورد- وست بروميتش ألبيون، سوانزي سيتي- وست هام يونايتد الساعة 5 مساء، ليفربول- نيوكاسل يونايتد الساعة 7.30 مساء.

الأحد: برايتون- أرسنال الساعة 3.30 عصراً، مانشستر سيتي-  تشيلسي الساعة  6 مساء.

الاثنين: كريستال بالاس- مانشستر يونايتد الساعة 10 مساء.

الدوري الاسباني (الجولة 27)

غداً: فياريال- جيرونا الساعة 2 ظهراً، اشبيلية- أتلتيك بيلباو الساعة 5.15 مساء،  ديبورتيفو لاكورونا-  ايبار، ليغانيس- ملقة الساعة 7.30 مساء، ريال مدريد- خيتافي الساعة 9.45 مساء.

الأحد: ليفانتي- اسبانيول الساعة 1 ظهراً،    برشلونة- اتلتيكو مدريد الساعة 5.15 مساء، ريال سوسييداد- ديبورتيفو ألافيش الساعة 7.30 مساء، فالنسيا- ريال بيتيس الساعة 9.45 مساء.

الاثنين: سيلتا فيغو- لاس بالماس الساعة 10 مساء.

الدوري الايطالي (الجولة 27)

غداً: سبال- بولونيا الساعة 4 عصراً، لاتسيو- يوفنتوس الساعة 7 مساء، نابولي- روما الساعة 9.45 مساء.

الأحد: جنوى- كالياري الساعة 1.30 ظهراً، أتلانتا- سامبدوريا، أودينيزي- فيورنتينا، كييفو فيرونا- ساسولو، تورينو- كروتوني، بينفينتو- هيلاس فيرونا الساعة 4 عصراً، ميلان- انتر ميلان الساعة 9.45 مساء.

أرقام وتواريخ

– برشلونة خاض آخر 13 مباراة متتالية في الدوري الاسباني دون هزيمة ضد اتلتيكو مدريد، محققاً عشرة انتصارات، وثلاثة تعادلات، وسجل ما معدله 2.25 هدفاً في المباراة الواحدة.

– المواجهات الثماني الأخيرة بين تشيلسيو مانشستر سيتي شهدت إشهار ما مجموعه أربع بطاقات حمراء في الدوري الانكليزي الممتاز، ومن بينها ثلاث للاعبي المان السيتي.

– في المواجهات المباشرة سنجد أن الانتر له الغلبة على ميلان، حيث جمعت الفريقين 220 مواجهة، حقق الانتر من خلالها 78 انتصاراً، في مقابل 76 فوزاً للميلان، فيما تعادلا في 66 مناسبة.

– بفوزه في لقاء الذهاب حقق لاتسيو فوزه الأول على اليوفي بعد 25 مباراة لم يستطع فيها الفريق العاصمي التغلب على اليوفي، وكان آخر انتصار يرجع لعام 2003.