اقتصادصحيفة البعث

ارتفاع إيرادات فيسبوك

أظهرت نتائج أعمال “فيسبوك” أن إيرادات الشركة قفزت 47% على أساس سنوي في الربع الأخير من العام الماضي 2017 بدعم من أنشطة إعلانات المحمول. وطمأنت فيسبوك المستثمرين بأن نشاطها للإعلانات الرقمية سيظل يحقق ربحية عالية على رغم انخفاض معدل استخدام شبكة التواصل الاجتماعي وتعديلات على خدمتها الشهيرة للبث الإخباري.

وقالت الشركة في تقرير نتائج الأعمال: إن إجمالي إيراداتها الفصلية قفز 47% على أساس سنوي إلى 12,97 بليون دولار. وارتفع عدد مستخدمي  فيسبوك النشيطين يومياً 14% إلى 1,40 بليون مقارنة مع مستواه قبل عام، لكنه جاء دون توقعات المحللين البالغة 1,41 بليون في الربع الأخير من العام وذلك وفقاً لبيانات مالية، وبلغ إجمالي إيرادات الإعلانات 12,78 بليون دولار في الربع الأخير المنتهي في 31 كانون الأول، وشكلت إيرادات إعلانات المحمول 89% من إجمالي مبيعات الإعلانات ارتفاعاً من 84 % قبل عام. وفي الربع الأخير من العام الماضي زاد صافي الربح العائد لمساهمي فيسبوك إلى 4,27 بليون دولار.