رياضةصحيفة البعث

الجولان وسلمية وتلدرة يتصدرون إياب تصنيفي الطائرة للناشئات

اختتمت مرحلة الإياب من الدوري التصنيفي بكرة الطائرة لفئة الناشئات  التي انقسمت إلى أربع مجموعات، حققت فيها فرق سلمية، وتلدرة، والجولان مراكز الصدارة، حيث أقيمت المباريات في كل من طرطوس واللاذقية، وصالة حصين البحر، فيما  تأجلت مباريات المجموعة الرابعة في دير عطية نظراً لانسحاب فريقي تشرين وصلخد، وكانت النتائج متوقعة نظراً لمستوى الفرق المتصدرة الجيد، وابتعاد الفرق البقية عن المستوى المطلوب في ظاهرة تتكرر مع كل بطولة على مستوى الجمهورية.

حكمت نعمة، أمين سر اتحاد اللعبة، أشار في تصريح “للبعث” أن البطولة كانت جيدة المستوى الفني، ولكن ظهرت بعض الفرق خارج إطار مستواها المعهود، سواء من الناحية السلبية أو الإيجابية مثل تفوق ناشئات الجولان في ظاهرة ملفتة وأولى، كما كان لغياب ناشئات الشرطة أثر سلبي على البطولة، لأنهن من الفرق المتميزة في اللعبة.

وأضاف نعمة: إن صدارة ناشئات سلمية للمجموعة الأولى كانت متوقعة نظراً للمستوى الجيد الذي يمتلكنه بعد الفوز على  ناديي عامودا ومرمريتا بالنتيجة ذاتها بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، حيث تمكنّ من التأهل إلى دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، علماً أن الفريق تصدّر مرحلة الذهاب بعد فوزه على جميع فرق المجموعة.

وبيّن نعمة أن ناشئات تلدرة تمكنّ أيضاً من إحراز صدارة المجموعة الثانية بعد أن فزن على ناشئات الجلاء وحطين بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وعلى حصين البحر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة حملت طابع القوة والندية، تمكنت ناشئات تلدرة خلالها من السيطرة على مجريات المباراة وفزن بها فوزاً مستحقاً.

وأكد أمين سر اتحاد اللعبة أن صدارة فريق ناشئات الجولان للمجموعة الرابعة التي أقيمت مبارياتها في صالة حصين البحر كانت مفاجأة البطولة بعد أن قدمن مستوى ممتازاً، وفزن على فرق قوية مثل محردة وكفرام ودير علي.

مرهف هرموش