الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“نسمات فرنسية” لـ حرب وعمران

 

 

تحيي مغنية الأوبرا غادة حرب أمسية غناء وموسيقا لأهم المؤلفين الفرنسيين بعنوان “نسمات فرنسية”، إلى جانب الفنانة جمان عمران (بيانو) وذلك في الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد في دار الأسد للثقافة والفنون -القاعة متعددة الاستعمالات.
وغادة حرب خريجة المعهد العالي للموسيقا عام 1999 باختصاص الغناء الأوبرالي على يد الخبير الروسي فلاديمير والعزف على آلة الفلوت على يد خبراء روس متعددين، ثم درست الغناء مدة أربع سنوات عند مغنية الأوبرا السورية أراكس شيكيجان، وهي أستاذة في الغناء الكلاسيكي في المعهد العالي للموسيقا ومساعدة الخبير الروسي فيكتور بابينكو في قيادة وتدريب كورال الطلاب في المعهد العالي للموسيقا منذ عام 2004 حتى 2015، وهي أيضاً مغنية سوبرانو في فرقة كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا منذ عام 2001 حتى عام 2015 وأستاذة الغناء الجماعي لمجموعات موسيقا الحجرة في المعهد العالي للموسيقا (2011-2015) ومدربة الكورال في ماجستير التربية الموسيقية في جامعة دمشق (2014-2016).
كما أنها مدرّبة تقنيات الصوت في جوقة الفرح، وقامت بتدريب عدة كورالات للهواة والمحترفين في دمشق ومحافظات سورية عدة، وأقامت حفلات صولو غناء لأهم مؤلفي الأوبرا والموسيقيين العالميين داخل سورية وخارجها مع مرافقة أهم عازفي البيانو في سورية مثل د. غزوان الزركلي– فادي جبيلي- ميساك باغبودريان- راما نصري- وسفيتلانا شطة وحفلات صولو مع موسيقا الحجرة.
أما جمان عمران فهي خريجة المعهد العربي للموسيقا (معهد صلحي الوادي ) اختصاص بيانو حاصلة على إجازة في الموسيقا من المعهد العالي للموسيقا بدمشق عام 2005، وحاصلة على ماجستير تأهيل وتخصّص في التربية الموسيقيّة من جامعة دمشق عام 2015، وشاركت في ورشة عمل سوريّة– ألمانيّة حول تعليم الموسيقا في المدارس للأطفال عن طريق اللهو والمرح. مدرّسة مادة الصولفيج وآلة البيانو في معهد صلحي الوادي والمعهد العالي للموسيقا، كما شاركت ضمن فعاليات أسبوع البيانو بحفل ثنائي مع الخبيرة الروسية سفيتلانا شطة وحفلات أخرى مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية.