الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

 مؤسسات الدولة في رعاية الفنون

طالب المشاركون في اجتماع الهيئة العامة لفرع دمشق لاتحاد الفنانين التشكيليين بتعزيز دور مؤسسات الدولة في رعاية الفنون وتكريس ظاهرة تكريم التشكيليين الرواد، ودعوا خلال الاجتماع الذي عقد أمس في صالة الرواق العربي إلى تأمين مقر ثابت للاتحاد وإحداث كوات لبيع مستلزمات وأدوات العمل لأعضاء الاتحاد ولطلاب كليات الفنون الجميلة وإنشاء مراسم في أماكن عامة والى الحد من تكرار أسماء معينة لفنانين في المعارض الجماعية التي يقيمها الفرع. وشملت المداخلات زيادة الاهتمام برسم الكاريكاتير وإقامة معارض له وإفساح المجال للخطاطين للانتساب إلى النقابة وتطوير آلية استلام الأعمال الفنية في صالة الرواق العربي وإعادة افتتاح المؤسسة الاستهلاكية الخاصة بالفرع وإحداث جمعية سكنية لأعضائه.

وأعرب رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين د. إحسان العر عن أمله في أن يحقق الاجتماع الأهداف المرجوة منه لافتا إلى أنه تمت الموافقة على تعديل المادة 11 من النظام الداخلي للاتحاد ومنحه حق ترخيص الأعمال الفنية المنفذة في المنشآت السياحية ما سيحقق دخلا ماليا إضافيا لصندوق الاتحاد.

وبين رئيس فرع دمشق د. نبيل رزوق أن الفرع عمل على إحداث صالة لؤي كيالي للعرض وإقامة معارض جماعية فيها وفي المركز الثقافي بأبو رمانة وبصالة الشعب فضلا عن تكريم فنانين تشكيليين وموسيقيين ومسرحيين مشيرا إلى أن الفرع يسعى لوضع خطة نصف سنوية للمعارض التي يقيمها وتشجيع أصحاب الاختصاصات الفنية لتشكيل جمعيات خاصة بهم وإصدار مجلة ثقافية دورية وإطلاق تظاهرة ثقافية تشكيلية وتنظيم معارض ذات موضوع واحد مع ندوات موازية.

حضر الاجتماع رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي د. محمد أنيس قدور وأمين سر الاتحاد أنور الرحبي وحشد من الفنانين.

سانا