الصفحة الاولىصحيفة البعث

إصابة عشرات الطلبة الفلسطينيين بالاختناق جنوب نابلس

أصيب العشرات من طلبة مدارس اللبن الشرقية جنوب نابلس، أمس، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاههم وذلك أثناء توجههم إلى مدارسهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هاجمت الطلبة في محاولة لمنعهم من التوجّه إلى مدارسهم الواقعة على شارع رام الله نابلس الرئيسي، كما هاجمت الأهالي المتوجّهين إلى أعمالهم خارج القرية، واعتدت على عدد من السائقين وقامت بحجزهم بعد نصب حاجز على مدخل القرية.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 17 فلسطينياً من نابلس وطوباس وبيت لحم والخليل والقدس المحتلة.

وفي السياق نفسه، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف للأراضي وسط إطلاق النار صوب الفلسطينيين.

في الأثناء، قررت محكمة الاحتلال العسكرية محاكمة الطفلة المناضلة عهد التميمي في جلسات مغلقة، رافضةً مذكرة الاحتجاج التي تقدّمت بها محاميتها غابي لاسكي، وأعلنت المحامية عبر حسابها على “تويتر”: “إن المحاكمة العلنية كانت السبيل الوحيد أمام الدفاع”، مؤكدةً أن القرار القضائي سيحرم عهد من محاكمة نزيهة.

وبدأت محاكمة التميمي في 13 شباط الماضي على أن تستمر حتى الـ21 من آذار الجاري أمام محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر في الضفة الغربية المحتلة، بعد أن تمّ اعتقالها في كانون الأول الماضي عقب انتشار فيديو تظهر فيه عهد وهي تضرب جنديين إسرائيليين في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية.