رياضةصحيفة البعث

مواجهة قوية في إياب سلة السيدات

دمشق- البعث

تنطلق اليوم مباريات مرحلة الإياب لدوري سلة السيدات لمجموعة حلب فيقام لقاءان: الأول ويجمع الحرية مع اليرموك الساعة الخامسة مساء، في حين يجمع اللقاء الثاني الجلاء مع العروبة الساعة السادسة والنصف.

ففي المباراة الأولى تسعى ناعمات اليرموك لرد الدين لخسارتهن ذهاباً (27-43) معتمدات على نارود والدولي وجامساكيان وفاكجيان، في حين تسعى لاعبات الحرية الفطيمة والشعبان وشهد للفوز، والاقتراب من فرق الصدارة، والتأهل للأدوار النهائية.

المباراة الثانية تعتبر أقوى وأهم مباريات المجموعة، فالجلائيات (المتصدرات) يسعين لمواصلة الصدارة، وستكون المسؤولية كبيرة على الكرباج والمبيض والبقية بتحقيق الانتصار، والبقاء بقمة الترتيب، أما العروباويات وعبر  بوداكيان ونجاريان واستانبولية وأصلانيان لرد الدين لخسارتهن ذهاباً (42-57) واعتلاء الصدارة.

وكانت مرحلة الذهاب قد أسفرت عن تصدر الجلاء الترتيب برصيد 8 نقاط، وجاء ثانياً العروبة برصيد 7 نقاط، ثم الاتحاد بـ 6 نقاط، فالحرية 5 نقاط، وأخيراً اليرموك 4 نقاط.

وفي دوري الشباب لمجموعة حلب، وبالمرحلة الثانية، وقبل الأخيرة من إياب الدوري، فاز الاتحاد على الجلاء بنتيجة (64-62)، كما فاز الحرية على العروبة بنتيجة (78-51).

أما في دوري إياب الناشئين للمجموعة ذاتها، فقد تأهلت أندية الجلاء والحرية والاتحاد للدور النهائي، وقد شهدت مباريات الجولة الأخيرة فوز العروبة على اليرموك (٥٤-٥٢) والجلاء على الاتحاد(٨٢-٦٦)، ليصبح ترتيب الأندية على الشكل التالي: الجلاء أولاً بـ ٢٠ نقطة، والحرية ثانياً بـ ١٨، والاتحاد ثالثاً بـ ١٦، فالعروبة رابعاً ١٤ نقطة، واليرموك خامساً بـ 12 نقطة، وأخيراً  السكك بـ١٠ نقاط.