الصفحة الاولىصحيفة البعث

لقمان: قصف أي منشأة يمنية بقصف منشأة سعودية

أعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان أن بلاده سترد على قصف أي منشأة يمنية من تحالف العدوان السعودي بقصف منشأة سعودية، مؤكداً استعداد القوات اليمنية لقصف المنشآت العسكرية والاقتصادية والاستراتيجية لبني سعود، مشدداً على أن الحرب دخلت مرحلة جديدة أكثر تصعيداً ضد النظام السعودي تجسّدها الصواريخ الباليستية، التي تعبّر عن اعتماد اليمنيين على ذاتهم.

يأتي ذلك بعدما قصفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية وزارة الدفاع السعودية وأهدافاً أخرى بالرياض بصواريخ من طراز “بركان2 إتش”، وبصواريخ “بدر 1” الباليستية شركة أرامكو وأهدافاً أخرى بنجران ، بالتزامن مع قصف مدينة عبد الله الاقتصادية في جيزان، وأهداف أخرى في القطاع بدفعة من صواريخ “بدر1”.

هذا وتتواصل عمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، وأفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين في عملية نوعية على مواقعهم في الطَلعة بنجران السعودية، مضيفاً: إن العملية النوعية سبقها قصف مدفعي وصاروخي مكثف، بالتزامن مع إطلاق صاروخ “زلزال 2” على تجمعات الجنود السعوديين في موقع السُديس بنجران، وقنص جندي سعودي في موقع الخُوبة بجيزان.

في الأثناء، كثفت مقاتلات تحالف العدوان السعودي من ضرباتها الجوية على العاصمة صنعاء، حيث استهدفت بـ7 غارات جوية عنيفة مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي شمالاً، وذلك بعد ساعات من غارتين جويتين على كلية الطيران بشارع الستين غرباً مع تواصل التحليق المكثف في أجواء المدينة. وفي صعدة الحدودية، استشهد يمني في غارتين جويتين لتحالف العدوان استهدفت الجامعة الجديدة بمدينة صعدة، كما شنّت غارتين جويتين على منطقتي الأزقول وبني معاذ بمديرية سَحار جنوب غرب صعدة، بالتزامن مع قصف صاروخي استهدف مناطق متفرقة أسفل جبل مَرّان بمديرية الظاهر بالمحافظة.

هذا وشنّت طائرات التحالف 13 غارة جوية على مديريتي حَرَض ومِيدي الحدوديتين بحجة، بالتزامن مع استمرار المواجهات والقصف الصاروخي والمدفعي المكثف بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى شمال صحراء ميدي الحدودية، ويأتي ذلك بعد صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف كبيرة لقوات هادي والسعودية باتجاه مدينة ميدي بإسناد جوي مكثف لتحالف العدوان.

وفي محافظة تعز، استمرت العمليات العسكرية في هذه المحافظة التي تحاول فيها قوات تحالف العدوان التقدّم باتجاه الشرق لتحقيق التقاء مع القوات المتواجدة على التخوم الجنوبية للمدينة، بينما تركّزت المعارك في منطقتي عزلة اليمن وجبل قهبان وعدّة مناطق في مقنبة، وتمكّنت قوات التحالف من السيطرة على منطقة تلة السلطان في هذا المحور.

وهاجم الجيش اليمني واللجان الشعبية قوات التحالف في جنوب مفرق مقنبة والعفيرة وقهبان وعزلة اليمن وتبتي الردبة والحصن وجبل النبيع وجواعة، كما هاجمت هذه القوات مناطق عدة في الكدحة منها جبل السن وتبة الخزان والغراء والقرون، أما في مديرية موزع، شنّ الجيش واللجان الشعبية هجمات استهدفت مواقع التحالف جنوب وشرق معسكر خالد، كذلك شنّت المدفعية التابعة لها رمايات مدفعية استهدفت معسكر خالد ومفرق موزع.

وكالات