اقتصادصحيفة البعث

وزارة السياحة تطلق برنامجها الترويجي للحرف التراثية..

دمشق- البعث

أطلقت وزارة السياحة برنامجها الترويجي للحرف والصناعات التراثية السورية، لإظهار إبداع وعراقة هذه المهن المتوارثة وحمايتها وتطويرها، وذلك ضمن سياق التسويق لهذه الحرف التي تتميز بفرادتها وسحر تألقها، وبما ينعكس على هذه المنتجات التراثية من قيم مضافة تدعم العاملين فيها، ويضم البرنامج أجمل الفواصل الترويجية التي تروي قصص شيوخ الكار وروائع التراث السوري.

وعلى صعيد الاستثمار السياحي أصدرت الوزارة رخصة إشادة سياحية لإقامة فندق من سوية ثلاث نجوم في بلدة حصين البحر شمالي  طرطوس، وذلك بكلفة 350 مليون ليرة سورية، حيث يضم الفندق مطعماً وصالات استقبال، وبوفيه، وتراسات، وشققاً فندقية، وخدمات متممة بطاقة استيعابية 56 سريراً فندقياً، و 100 كرسي إطعام .

كما طرحت الوزارة فندق طلة الكورنيش على العقار 2447 بالكورنيش الجنوبي لمحافظة اللاذقية وفق صيغة التعاقد B.O.T لتجهيز واستثمار المبنى القائم كفندق من مستوى 4 نجوم، مع فعاليات سياحية وترفيهية وخدمية متممة بطاقة استيعابية ١٥٠ سريراً فندقياً، حيث يضم الفندق مطاعم وصالة متعددة الاستخدامات تتسع لـ٤٠٠ شخص، وفعاليات تجارية تتناغم كوحدة متكاملة في الطابع المعماري والواجهات والألوان، ولمدة استثمارية  20 عاماً، وعلى مساحة طابقية للمشروع  تبلغ ٩٣٠٠ م٢، مؤلف من كتلتين؛ الأولى تضم ٧ طوابق، والثانية تضم مسرحاً ومدرجاً يتسع لـ٥٠٠ شخص.

وطرحت أيضاً فرصة استثمارية مميزة وجاذبة تغني المنتج السياحي لمدينة جبلة، وهي موقع فندق النجوم، كمشروع فندق من سوية 3 نجوم بسعة 35 – 45 غرفة فندقية، ومطعم بواقع 240 كرسي إطعام، إضافة لفعاليات تجارية وفق صيغة التعاقد BOT وبمدة استثمار 30 عاماً، والتنفيذ 24 شهراً، اعتباراً من تاريخ منح الموافقة اللازمة من قبل الوحدة الإدارية المختصة، ويقع المشروع بمدينة جبلة ضمن مبنى تجاري بمساحة 2400 م2 للطابقين الثاني والثالث .

ولفتت الوزارة في – بيان لها – اهتمام المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين بالتقدم بعروضهم لاستثمار موقعي مبنى فرع الطلائع بدمشق، عبر توظيف المبنى القائم باستخدامات متعددة سياحية وتجارية وخدمية وطبية أو تعليمية، وكذلك فندق القرداحة والأرض المحيطة به باللاذقية كفندق من سويّة ٤ نجوم ومتمماته، وعدة مشاريع من سويات مختلفة، مشيرة إلى أن فترة تقديم العروض المتكاملة لاستثمارهما تنتهي بنهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء ٢٤/٤/٢٠١٨ في مركز خدمات المستثمرين بالوزارة.

كما دعت كل وزارتي السياحة والنقل، ومحافظة طرطوس، المهتمين من الفعاليات الاستثمارية والاقتصادية، لحضور ورشة عمل بعنوان “تأهيل جزيرة أرواد.. وتطويرها سياحياً أيام 2-3-4 أيار القادم، وذلك لإعادة الألق لجزيرة أرواد لؤلؤة الساحل السوري، وإظهار مواطن الجمال فيها، وجعلها مقصداً سياحياً مميزاً.