رياضةصحيفة البعث

فوز أول للجلاء والثورة في صدرة مجموعته بدور الـ 8 لدوري سلة السيدات

تختتم اليوم مباريات دور الـ 8 لسلة السيدات الذي يقام في صالة الفيحاء بدمشق، وفيه تتطلع الفرق التي لم تتأهل بعد لدور الـ 6 لتحقيق مرادها، وإثبات أنها من أقوى فرق السلة الأنثوية.

أولى المباريات تجمع الجلاء مع الأشرفية ضمن المجموعة الثانية، وتقام الساعة الواحدة ظهراً، وتسعى من خلالها ناعمات الأشرفية بقيادة المدرب الجديد الشاب وليم حداد لتحقيق الفوز وكسب النقاط قبل دور الـ 6، حيث ضمن الفريق التأهل بعد الفوز بأولى المباريات على حطين (64-43)، في المقابل تريد الجلائيات محو آثار الخسارة الأولى التي تعرّضن  لها أمام قاسيون (43- 48)، والفوز فقط يضمن للفريق وصوله للدور القادم.

اللقاء الثاني يجمع الثورة مع الاتحاد (ضمن المجموعة الأولى) بمباراة من المتوقع أن تشهد إثارة وندية، وتبدو فيها فرصة الثورة الأقرب للفوز، بعد أن قدم الفريق مباراة كبيرة أمس الأول وفاز على الوحدة  بفارق 10 نقاط بنتيجة (66-56).

لقاء قمة الجولة الأخيرة يقام الساعة الخامسة مساء ويجمع الساحل (بطل الكأس) مع الوحدة (حامل اللقب) ضمن المجموعة الأولى، الساحليات يردن مواصلة سلسلة انتصاراتهن هذا الموسم، ويسعين لاعتلاء صدارة المجموعة ولو كان ذلك على حساب البطلات اللواتي يردن العودة لسكة الانتصارات.

آخر المباريات تقام الساعة السابعة مساء وتجمع حطين مع قاسيون، والمباراة صعبة على الحطينيات للفوز نظراً لقوة ناعمات قاسيون اللواتي قدمن أداء مميزاً هذا الموسم بقيادة المدرب أشرف دركزلي الذي ضمن للفريق مركزاً بين الستة الأوائل.

ويوم أمس تصدرت سيدات الثورة المجوعة الأولى بعد الفوز بصعوبة على الساحل 61/59.

وكانت سيدات الجلاء قد فزن علىحطيين بالمجموعة الثانية 58/27 وضمنّ التأهل للدور الثاني.

عماد درويش