الصفحة الاولىصحيفة البعث

تايلاند تعرض استضافة القمة بين ترامب وأون

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العزم على عقد قمة تجمعه مع نظيره الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون، أعربت تايلاند، أمس، عن استعدادها لاستضافة القمة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي والكوري الديمقراطي وذلك مع تزايد التكهنات بشأن المكان الذي ستعقد فيه القمة.
وقال وزير الخارجية التايلاندي دون برامودويناي: “إن تايلاند مستعدة لتسهيل المحادثات واستضافتها”، إلا أنه أكد على أن بلاده لم تتلق أي طلب بهذا الشأن بعد. ويأتي ذلك تزامناً مع زيارة براويت ونغسوون الرجل الثاني في المجلس العسكري الحاكم في تايلاند حالياً للولايات المتحدة.
وكان ترامب أعلن الشهر الجاري أن القمة المرتقبة ستجري أوائل حزيران المقبل أو قبل ذلك وأن هناك خمسة أماكن قيد الدرس وسيتم اختيار أحدها لاحتضان هذه القمة التاريخية، إلا أنه لم يحدد المكان.
من جهة ثانية، أعرب كيم جونغ أون عن حزنه الشديد جراء مصرع أكثر من 30 سائحاً صينياً في حادث سير وقع، أول أمس، في بلاده. والتقى الرئيس كيم السفير الصيني في بيونغ يانغ، كما زار المستشفى لعيادة السياح المصابين الناجين من الحادث. وكان 32 سائحاً صينياً وأربعة موظفين كوريين ديمقراطيين لقوا مصرعهم خلال الحادث الذي وقع جنوب بيونغ يانغ، فيما أعلنت وزارة الصحة الصينية أنها قررت إرسال فريق من الأطباء وبحوزتهم معدات وأدوية إلى كوريا الديمقراطية للمساعدة في علاج الناجين.