أخبارصحيفة البعث

” الحوار الوطني السوري ” في ملتقى البعث للحوار بحلب

حلب- معن الغادري:

ضمن فعاليات ملتقى البعث الذي تقيمه قيادة فرع حلب للحزب أكد المستشار في رئاسة مجلس الوزراء الدكتور عبد القادر عزوز أن حلب أسقطت مشروع الفتنة الطائفية وتقسيم سورية، موضحاً أن الحوار الوطني هو الحل الوحيد لخلاص السوريين مما هم فيه، ولفت الدكتور عزوز خلال الملتقى الذي  حمل عنوان ” الحوار الوطني السوري ـ الأسس والآفاق ” إلى أننا بحاجة إلى ثقافة حوار يمكن من خلالها البناء وإيجاد مخرج لما فيه أبناء الوطن.

ولفت إلى أن الحوار مهم في سورية لأن السوريين أحوج ما يكونوا اليوم للوحدة الوطنية، موضحاً أهمية بناء أسس سليمة للحوار أولها تحديد أطراف الحوار والهدف منه وتحديد الشخصيات وآداب الحوار وتنظيمه وتحديد مجالاته والمبادئ الأساسية وضرورة تمثيل الشباب وتمكينهم وتجفيف منابع الإرهاب وتمكين المرأة وتجاوز أزمة الهوية.

وقد تم إغناء الملتقى بالمداخلات التي تؤكد على ضرورة محاربة الإرهاب وإعادة بناء ما تم تدميره بسواعد أبناء الوطن.

وكان رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي محمد سالم شلحاوي قد أشار إلى أهمية هذا الملتقى كونه يتناول موضوعاً غاية في الأهمية ويتم من خلال الحوار تحديد مستقبل سورية.

حضر الملتقى أمين فرع حلب للحزب الرفيق فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب وأعضاء قيادة الفرع وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية وعدد من أعضاء مجلس الشعب.