رياضةصحيفة البعث

بطولة لاختيار أقوى رجل وامرأة في سورية

دمشق- البعث

بالتعاون بين الاتحاد الرياضي العام ومجموعة أوتار للتسويق، ستقام بطولة لاختيار أقوى رجل وامرأة خلال شهر آب القادم في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

وأشار د. ماجد الركبي مدير عام مجموعة أوتار إلى أن هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى في سورية تحمل كل معاني القوة والتحدي، وتهدف لدعم الشباب السوري، ودفعهم نحو إبراز طاقاتهم وقدراتهم، ما سينعكس على ظهور الخامات الداعمة للرياضة السورية في مختلف الميادين.

وأضاف الركبي بأن مسابقة اختيار أقوى رجل وامرأة هي رياضة عالمية جماهيرية تتمتع بشعبية كبيرة، حيث تقام سنوياً في أغلب دول العالم، ويشارك فيها آلاف الأشخاص، كما تشهد إثارة وقوة وتحدياً بين المشاركين، وهو ما ينعكس بصورة واضحة على نجاح المسابقة والبطولة.

ومن المنتظر أن يشارك في البطولة كل من يمتلك القوة البدنية، إلى جانب التحمّل، والرغبة في المشاركة، وستقام على مدى سبعة أيام، يشارك اللاعبون في أربعة أنواع من الرياضات، وعلى فئتين: الأولى 100 كغ فما فوق للرجال، و 80 كغ فما فوق للنساء، والثانية 100 كغ فما دون للرجال، و80 كغ فما دون للنساء، وسيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولتي الرجال والنساء، ولكل فئة، جوائز مالية قيّمة، كما ستكون هناك فعالية خاصة بجرحى الجيش العربي السوري لإتاحة الفرصة لهم للمنافسة، ودمجهم في البطولات والمجتمع لإثبات قدرة وقوة الجندي السوري في الميادين كافة، ومنها الرياضية، إضافة لتنظيم فعاليات مرافقة منوعة: (فنية، واجتماعية، واقتصادية).