الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

غسان الدبس: “دو ري مي.. أبجد هوّز” وجبة فنية بحجم الطفل

 

يستعد المخرج المسرحي غسان الدبس لتقديم عرضه المسرحي الموجه للأطفال “دو ري مي.. أبجد هوّز” نص الكاتب المسرحي جوان جان، وبيَّن الدبس أن العمل في مسرح الطفل حالة جمال وعالم من الفرح والتعب والحذر والدقة في كل فعل ومفصل في العمل المسرحي، مشيراً إلى أن المتعة في مسرح الطفل تأتي من خلال التعامل مع الأطفال وتقديم العمل لهم، والصعوبة برأيه في هذا النوع من المسرح تأتي من التوجه لهذا الجمهور والإيمان بالمتلقي الطفل به، ككائن له كينونته وتفكيره الخاص الذي يجب أن يُحترم، معترفاً أنه دائم التفكير في كيفية التعامل مع هذا الكائن المبدع الذي يمتلك عيناً رقيبة ونقاء مطلقاً، ولهذا يحرص الدبس على ضرورة تقديم وجبة فنية بحجم الطفل من خلال ملامسة طفولته كممثل في العرض وكمشاهد له عبر عمل مسرحي فيه الكثير من الحب واللعب والبعد عن اﻻستخفاف بتلك العقول الصغيرة المبدعة والنقية، مؤكداً الدبس أن الأطفال والكبار يتشاركون في عمله الذي يصر فيه كمخرج على أن يكون بمستوى الطفولة والأسرة.

من أعمال الفنان غسان الدبس في مجال التمثيل في مسرح الطفل: ممتاز يا بطل، الأمير الفقير، عربة الملاك، فتاة القرية، وكمخرج أنجز: السّنونو السّعيد، وضيف الدّب.

أما مسرحية دو ري مي.. أبجد هوّز” فستُقدَّم ضمن تظاهرة مسرح الطفل التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا وتتضمن عدة عروض مسرحية خلال فترة العيد وهي من تمثيل: جمال نصار، رشا الزغبي، روجينا رحمون، إنعام الدبس، تماضر غانم، محمد سالم، سنا حسن، ماجد عيسى، والأطفال: ربيع وشادي جان، جوليا سالم، ماريا عيد. موسيقا: سامر الفقير، ديكور: ريم الخطيب، إضاءة: بسام حميدي، أزياء: سها العلي، مساعد مخرج رامي السمان، صوت، إياد عبد المجيد، مكياج منور الخطيب، مخرج مساعد رامي عيسى.

أمينة عباس