رياضةصحيفة البعث

استعداداً لبطولة آسيا.. معسكران لمنتخب السلة تحت 18 سنة

 

 

انطلقت يوم أمس ورشة استعدادات منتخبنا الوطني للرجال تحت 18 سنة بكرة السلة الذي يستعد للمشاركة ببطولة آسيا التي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 4– 15 من شهر آب المقبل.
اتحاد كرة السلة ارتأى أن تكون الدعوة التي وجهها للاعبي المنتخب وفق تجمعين: الأول يقام في دمشق في صالة الفيحاء تحت إشراف مدرب المنتخب هيثم جميل، والثاني يقام في صالة الأسد الرياضية بحلب، ويشرف على التدريب جان مخول.
أمين سر اتحاد كرة السلة دانيال ذو الكفل أوضح “للبعث” أن الهدف من دعوة اللاعبين وتوزيعهم على معسكرين يعود لعدة أسباب: أولها أن اللاعبين المدعوين حالياً ليست لديهم أية ارتباطات (امتحانات دراسية)، وثانيها أن اللاعبين سيتدربون لفترة استعدادية أطول، ما يعود بالفائدة عليهم، وثالثاً سيتم لدى المدربين تكوين فكرة كاملة عن اللاعبين وإمكانياتهم لتتم بعدها دعوة اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم خلال المعسكر.
وأضاف ذو الكفل: هذه المرحلة تعتبر المرحلة الأولى من استعدادات المنتخب التي ستستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري، وبعد الامتحانات المدرسية واستراحة العيد ستتم دعوة بقية اللاعبين من بقية المحافظات لتتم تدريباتهم بدمشق بمعسكر مغلق بقيادة المدربين الجميل ومخول، ولن يتم قبول اعتذار أي لاعب تتم دعوته، وفي حال تخلّف أحد ستتم معاقبته ضمن اللوائح التنظيمية، كما أننا كاتحاد لعبة سنحاول تأمين معسكرات خارجية للمنتخب في الفترة المقبلة.
يشار إلى أن اللاعبين المدعوين لمعسكر دمشق هم: فراس الرفاعي– حمزة الزعيم– سليم أبو سلمان– راغب الجبة– محمد عرقسوسي– أوس السعدي– ميار الزين– أنس الحموي– غيث الأيوبي– محمد عبد النبي– جاد قوطرش– صلاح فتال– إياد كمون– قصي الطرودي.
أما لاعبو حلب فهم: بيدروس معصرجيان– جورج سابا– ماجد دباس- جورج صباغ– مصطفى أبو سعدى– محمد نور كوسه– أحمد حبش– جورج دولمايه– جورج نونو– كامل العبد الله– جورج استانبولي– كريكور بودكيان– ميناس تنكجيان– بهاء نجار.
الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني كان قد تأهل لبطولة آسيا بعد أن حل ثالثاً ببطولة غرب آسيا خلف إيران، ولبنان، وقبل الأردن والعراق.
عماد درويش