الصفحة الاولىصحيفة البعث

روسيا أول المتأهلين إلى الدور الثاني.. واليابان وكولومبيا تتصدران المجموعة الثامنة

 

تأهل المنتخب الروسي في كرة القدم إلى الدور الثاني من المونديال بعد فوزه على منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس العالم. وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني، حيث تقدم المنتخب الروسي بثلاثية عبر أحمد فتحي “بالخطأ في مرماه” ودينيس تشيرشيف وأرتيم زوبا بالدقائق 47 و59 و62، وضيق محمد صلاح الفارق من ركلة جزاء بالدقيقة 73. وبذلك رفع المنتخب الروسي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى ليصبح أول المتأهلين لدور الـ16 بينما بقى المصريون بلا رصيد بعد الخسارة الثانية على التوالي، بانتظار مباراة اوروغواي أمام السعودية.

وفي المجموعة الثامنة فاز منتخب السنغال على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف. وسجل هدفي السنغال إدريسا غاي ومباي نيانغ في الدقيقتين الـ 38 و الـ60 فيما سجل هدف بولندا كريكوري كروشياك في الدقيقة الـ86.

الشوط الأول من المباراة جاء متوسط الأداء من المنتخبين مع أفضلية بسيطة للمنتخب البولندي الذي استحوذ على الكرة أكثر إلا أنه لم يستطع تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس السنغالي ديالو أما المنتخب السنغالي فلعب بتنظيم تكتيكي وفني عال ومن هجمة منظمة استطاع ادريسا غاي التسجيل في الدقيقة الـ 38 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع بولندا تياغو كيونيك وغيرت من مسارها لتخدع حارس بولندا وتدخل الشباك.

وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب البولندي على مرمى السنغال مكثفاً من هجماته إلا أن هجومه جوبه بدفاع قوي وفي الدقيقة الـ60 عززت السنغال النتيجة بتسجيلها الهدف الثاني عبر مباي نيانغ مستفيداً من خطأ دفاعي قاتل وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة نجحت بولندا في تقيلص الفارق عن طريق كريكوري كروشياك لتنتهي المباراة بفوز غال وثمين للسنغال.

وكانت اليابان قد حققت فوزاً ثميناً على كولومبيا بهدفين لهدف في أولى مباريات هذه المجموعة والتي سبقت هذه المباراة.

سجل المنتخب الياباني أولاً عبر شينجي كاجاوا من ركلة جزاء عند الدقيقة السادسة وعادل لكولومبيا خوان كوينتيرو من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 39 ومن تسديدة رأسية عزز يويا اوساكو النتيجة لليابان في الدقيقة 74.

وعلى ضوء هذه النتائج تتصدر السنغال واليابان فرق المجموعة برصيد 3 نقاط ثم بولندا وكولومبيا بدون أي نقطة.