الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حلب تحتفل باليوم العالمي للموسيقى

 

حلب- معن الغادري

على أنغام الموسيقا وأجمل الألحان أحيت حلب أمس يوم الموسيقا العالمي السادس والثلاثين على مسرح نقابة الفنانين.

وقدمت فرقة نغم الموسيقية بقيادة المايسترو عبد الحليم حريري معزوفات موسيقية منوعة (تراثية وفلكلورية ومقطوعات موسيقية لعدد من الملحنين السوريين والعرب).

وتخلل الحفل الذي أقيم برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع مديرية الثقافة ونقابة الفنانين منح المطرب سمير جركس عضوية شرف في نقابة الفنانين تقديراً لمسيرته الفنية الغنية في مجال الطرب والحفاظ على التراث الشعبي، كما تم تكريم الفنانين المسرحيين نديم شراباتي وعلي مدراتي تقديراً لعطاءاتهما الفنية الحافلة والمميزة على المستويين الدرامي والمسرحي.

وأشار نقيب الفنانين في سورية الفنان زهير رمضان أن إقامة هذا الحفل في حلب يجسد كل معاني المحبة والسلام، وهو رسالة للعالم أجمع مفادها أن إرادة الحياة انتصرت على الإرهاب وعلى ثقافة القتل والخراب والتدمير، فهاهي حلب التي عانت من ويلات الإرهاب تنهض من جديد كطائر الفينيق وتجدد نفسها وروحها، تعزف أعذب الألحان من أرض الحضارات أرض الشيخ أبو خليل القباني الذي غزا العالم بموسيقاه وألحانه الجميلة والعذبة، ومن أرض أساطين النغم وأسياد الموسيقا والنغم الأصيل التي يفوح منها عبق التاريخ والثقافة والفكر الحضاري المتنور.

حضر الحفل رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب هوري أبا هوني ومحمد الأبوحمد وجمهور كبير من رواد الفن ومتذوقي الموسيقا.