الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

شباب مياماس.. خطوة نحو التكافل الاجتماعي

 

بالرغم من أنه لم يمض على إنشاء جمعية شباب المياماس الخيرية إلا أربع سنوات، إلا أنها استطاعت أن تكون بسواعد أبنائها وعطائهم خير مثالٍ للتكافل الاجتماعي والغِيرية التي تعد واحدة من أهم شيم وقيم أبناء الجبل.
تأسست الجمعية عام2014 حيث اعتمدت وارداتها على اشتراكات الأعضاء والتبرعات وما يقدم إليها من الحسنات، فأنشأت مستودعاً طبياً في القرية يحتوي على أَسرةٍ وكراسي عجزة، وعكازات، وأسطوانات أوكسجين، وأجهزة رذاذ.
وتتكفل الجمعية براتب شهري تخصصه لبعض الأسر المحتاجة كما وتقوم بقديم بعض المنح الدراسية للطلاب الجامعيين ومؤخراً تم افتتاح مخبز للمناقيش والخبز الصاج والمرشم من رأس مال الجمعية.
يقول سعود كيوان رئيس مجلس الإدارة: الهدف من إقامة هذا المخبز تأمين فرص العمل لعدة أسر وتأمين المادة بسعر أقل من السوق أما الريع فسيعود بالفائدة لصندوق الجمعية والعاملين.
وقد حصلت الجمعية العام الفائت على منحةٍ من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بقيمة 4 مليون خصصتها لإقامة مراكز تدريب فنية ومهنية في القرية. ومن هذه الدورات الإرشاد الزراعي، الخياطة والتطريز، قيادة الحاسب، تعلم اللغة الإنكليزية وكلها كانت تقدم بالمجان.
رفعت الديك