صحيفة البعثمحليات

“ريف دمشق” تشرع في التحضيرات لانتخابات المجالس المحلية

 

 

ريف دمشق – علي حسون
شرعت محافظة ريف دمشق بالتحضيرات والاستعداد لانتخابات أعضاء المجالس المحلية، حيث بدأت المحافظة بالتعاون والتنسيق مع قيادة الشرطة بإجراء الإحصائيات من ناحية عدد السكان والمناطق وعدد المراكز والصناديق وذلك من أجل تجهيز كافة المستلزمات قبل فترة زمنية من موعد الانتخابات.
وأوضح مصدر مطلع في المحافظة أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة وجهت كتاباً إلى المحافظات بخصوص تحديد حاجة المحافظة من الصناديق وبيان عدد الصناديق الصالحة وإعلام الوزارة بالتفاصيل من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأمل المصدر من المجتمع المحلي المشاركة الواسعة بالانتخابات والتركيز على اختيار الأفضل والكفء بما يحقق المصلحة العامة ويلبي حاجات المواطنين من المستلزمات والخدمات ليكون خير ممثل للمجتمع المحلي. منوهاً بصدور المرسوم رقم /214/ تاريخ 24/6/2018 بتحديد موعد انتخابات أعضاء المجالس المحلية بتاريخ 16/9/2018، والتركيز في هذه المرحلة على تعزيز الخدمات والنهوض بالدور التنموي في المجتمعات المحلية، وكذلك التركيز على إعادة الإعمار والبناء بما يخدم إعادة المهجرين إلى منازلهم.
يشار إلى أنه من المفترض أن تجرى الانتخابات المحلية في مطلع عام 2016، بحسب قانون الإدارة المحلية رقم 107، بعد انتهاء ولاية المجالس المحلية في أنحاء البلاد، التي انتخبت نهاية 2011. لكن الحكومة قررت تمديد فترة عمل المجالس المحلية، بسبب تعذر إجراء انتخابات في المناطق التي كانت مسيطراً عليها من قبل المجموعات الإرهابية.