رياضةصحيفة البعث

في إياب نصف نهائي الكأس.. تفاؤل تشريني ببلوغ النهائي.. والمجد بأفضلية الذهاب يواجه الشرطة

دمشق- عماد درويش

اللاذقية– خالد جطل

تدخل الفرق الأربعة إياب نصف النهائي، مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم، مبارياتها بأحلام متناقضة، فتشرين بحاجة “لريمونتادا” كي يتجاوز الجيش، في حين الشرطة بحاجة للفوز بأكثر من هدفين كي يتجاوز جاره المجد.

ملعب الباسل باللاذقية سيشهد قمة نارية بين تشرين (الطامح) والجيش (الواثق) بمباراة تحمل الكثير في طياتها، وخاصة لتشرين الساعي لمصالحة جماهيره بعد خسارته ذهاباً بهدفين دون رد، وخاصة أنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وهذا سيعزز من فرصه بالفوز، ويملك لاعبين قادرين على تجاوز أصعب المباريات، لكنه بحاجة لتحسين حالته الهجومية كي يستطيع التسجيل، وهو ما عجز عنه بمباراة الذهاب، أما الجيش فيدخل المباراة متسلّحاً بفوزه بالذهاب، وسيعتمد على تحصين مواقعه الدفاعية، والقيام بهجمات مرتدة، فالتعادل أو الخسارة (1-3) ستؤهله للمباراة النهائية، وفي حال فوز تشرين بهدفين سيتم الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية.

الكابتن ماهر قاسم مدرب تشرين أعرب عن رضاه عن الفريق مجدداً التأكيد على وجود الأمل، قائلاً “للبعث”: جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وخلال التدريبات التي قمنا بها على مدار الأسبوع كان هناك التزام كامل، وتصميم على رد الاعتبار للخروج بنتيجة إيجابية تؤهلنا لبلوغ النهائي.

أما مدير كرة الجيش المقدم أيهم الباشا فقال “للبعث”: المباراة مهمة جداً لفريقنا، وصعبة بالوقت نفسه بسبب افتقاد الفريق لعدد من عناصره، تشرين صعب على أرضه وبين جماهيره، وهو من الفرق القوية التي نواجهها، إلا أن لاعبي الجيش جاهزون لخوض المباراة، والتأهل للنهائي، وتحقيق اللقب العاشر في تاريخ النادي. أما ملعب الجلاء بدمشق فسيكون مسرحاً لمباراة المجد مع جاره الشرطة، اللقاء من الناحية النظرية يصب بمصلحة المجد الذي فاز ذهاباً على أرض الشرطة 3/2، وتعادله أو خسارته بهدف يؤهله للنهائي، وقد أعد الفريق العدة جيداً لتحقيق مراده، والفوز باللقب للمرة الثانية بتاريخه.

من جهته الشرطة يدرك أهمية المباراة، وإنهاء الموسم بلقب واحد على الأقل يعيده لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وعلى اللاعبين تحسين صورتهم، وإثبات أن الشرطة يبقى من الفرق الكبيرة، حيث سبق له أن توّج باللقب أربع مرات.

الجدير بالذكر أن مباراة المجد مع الشرطة ستقام بملعب الجلاء في الخامسة، ومباراة تشرين مع الجيش بملعب الباسل باللاذقية في الساعة 8٫30 مساء.