أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يصعّد من اعتداءاته علـى الطواقـم الطبية

 

اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، 11 فلسطينياً خلال حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، فقد اعتقلت 4 فلسطينيين من بلدتي جبع والقبيبة بالقدس المحتلة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، فيما نفّذت مداهمات عدة في أحياء الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات فجار وحلحول وبيت كاحل.

كما سلّمت قوات الاحتلال عائلة الشهيد محمد طارق دار يوسف إخطاراً بهدم منزلها في قرية كوبر شمال غرب رام الله، فيما داهمت مدرسة سعيد العاص في بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

في الأثناء، أدانت وزارة الصحة الفلسطينية اعتداءات قوات الاحتلال المستمرة على الطواقم الطبية، داعية المجتمع الدولي إلى التحرّك العاجل لوقفها.

واستنكرت الوزارة في بيان اعتداء قوات الاحتلال على طاقم طبي ومصادرتها سيارة محملة بالأدوية تابعة للوزارة في قرية مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية، ما أدى إلى تعطيل عمل الطاقم ومنع إرسال الأدوية اللازمة لعلاج الفلسطينيين في القرية.

ودعت الوزارة المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المستمرة بحق الطواقم الطبية ومراكز العلاج وقتل المسعفين، الذين كان آخرهم الشهيد عبد الله القططي في قطاع غزة أثناء تأديته واجبه الإنساني في إنقاذ الجرحى جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة يوم الجمعة الماضي.