صحيفة البعثمحليات

“الوحدة الاقتصادية” تكشف عن مركز أنموذجي لتدريب وتأهيل كوادر خياطة

 

 

دمشق– بسام عمار
طرحت الوحدة الاقتصادية التابعة للاتحاد العام لنقابات العمال بمناسبة عيد الأضحى المبارك تشكيلة سلعية واسعة ومتنوعة من الألبسة الرجالية والنسائية والأطفال، وفق ما ذكره لـ”البعث” مديرها التنفيذي محمود شعبان الذي أشار إلى أن التشكيلة تتناسب مع أذواق المستهلكين، وتراعي موضوع الموضة والتصاميم الجديدة وهي بأسعار منافسة للأسواق المجاورة وموجودة في صالاتها بدمشق وحمص وحلب واللاذقية وحماه وطرطوس. وأضاف شعبان: إن الوحدة وبمناسبة قرب افتتاح المدارس طرحت أيضاً تشكيلة سلعية من الألبسة بمختلف أنواعها وبأسعار تشجيعية تتناسب مع أوضاع العاملين والمواطنين، وأنه تمّ إدخال خط جديد لإنتاج الحقائب المدرسية والتي ستُعرض قريباً ضمن التشكيلة المعروضة في الصالات، لافتاً إلى أن الوحدة تستعد لوضع خط خاص بإنتاج الأحذية المدرسية وفق الموديلات والأذواق التي تتناسب مع أعمار الطلاب ورغباتهم وستكون بأسعار منافسة أيضاً.
وكشف شعبان أنه سيتمّ قريباً افتتاح مركز للتدريب والتأهيل في دمشق، وسيكون مركزاً نموذجياً لتخريج كوادر مدربة ومؤهلة في مجال الخياطة لدعم مشغل دمشق، وسيكون هناك مركز جديد في عكرمة بحمص، منوهاً بأن مركز حلب خرّج أعداداً جيدة من المتدربين، وأن نسبة تنفيذ خطته 120%. وبذلك تكون الوحدة قد غطت المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية، وهناك خطة لتطوير وافتتاح صالات في الحسكة ودير الزور.
وقال مدير الوحدة إن التقسيط للعاملين مازال مستمراً ودون أية فوائد ودفعة أولى، مشدداً على أن الربح بمعناه الحقيقي هدف الوحدة، فهي وجدت بالدرجة الأولى لخدمة العمال والمواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.