الصفحة الاولىصحيفة البعث

الشوفي يلتقي المشاركين في الدورة “الطلائعية المركزية” بطرطوس

 

طرطوس- رشا سليمان:
التقى الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية رئيس مكتبي التربية والطلائع، أمس، المشاركين في دورة تطوير أساليب العمل الصحي البيئي والإعلامي والتقاني في معسكر الباسل لطلائع البعث في طرطوس.
وأكد الرفيق الشوفي ضرورة العمل الجماعي بعيداً عن الأنانية، وشدد على دور منظمة طلائع البعث في تحصين الجيل في وجه هجمات الخارج بكافة أنواعها، وبناء جيل المستقبل وتحصينه في مواجهة الفكر التكفيري، مشيراً إلى أن سورية تعلّم العالم اليوم معنى الصمود والنضال والتضحية، وأضاف: إن قطاعي التربية والطلائع هما الجيش الثاني الذي يقف خلف الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب واقتلاع جذوره من كل شبر من أرض سورية، وأشاد بالدورة وتنظيمها، لافتاً إلى أنها دورة متقدّمة في العمل الطليعي.
وتحدّث الرفيق الشوفي عن الأوضاع السياسية في المنطقة، محلياً وإقليمياً ودولياً، وعن الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري العقائدي، مؤكداً أن سورية أفشلت المؤامرة، وها هي تحقّق الانتصار بفضل بسالة وشجاعة جيشها ووحدة شعبها وحكمة قيادته، وأضاف: إن دمشق حاربت الإرهاب نيابة عن العالم، واليوم تنطلق مرحلة إعادة البناء والإعمار، مشيراً إلى أن الأهم بناء الإنسان، حيث تشكّل الأسرة والمدرسة الحلقة الأولى والأهم فيه، ودعا إلى التمسّك بعقيدة البعث لأنها صمام الأمان في الحفاظ على الوطن، وأضاف: إن انتصار سورية على العصابات الإرهابية يمثّل انتصاراً للمشروع القومي، وسيؤدي إلى استنهاض الفكر القومي العربي بمختلف اتجاهاته، وخاصة بعد سقوط مشاريع التجزئة والتقسيم.
وأكد أن انتخابات الإدارة المحلية القادمة هي تتويج للنصر الذي تمّ تحقيقه، منوهاً بأن الانتخابات القادمة تؤكد استمرار الحياة السياسية في سورية، مشدداً على أن الجميع مدعو للمشاركة بكثافة في هذه الانتخابات، والتوجّه لصناديق الاقتراع كواجب وطني وقومي، واختيار المرشحين القادرين على المضي قدماً في عملية إعادة الإعمار، وتجاوز جميع التحديات، والإسهام في صنع القرار.
ولفت الرفيق د. محمد حسين أمين فرع طرطوس إلى أن تجربة الإدارة المحلية في سورية قطعت أشواطاً عبر عقود، وأضاف: نحن اليوم على مسافة قريبة زمنياً من استحقاق لمرحلة جديدة، وهذا يرتب علينا الارتقاء إلى مستوى وطموحات الناس، وكذلك إلى مستوى التضحيات الكبرى التي قدّمها الشهداء والجرحى والمخطوفون وأبطال جيشنا الباسل بأن ترتكز خياراتنا على المصلحة الوطنية والصالح العام.
يذكر أنه شارك في الدورة 90 مشرفاً ومشرفة من كافة المحافظات السورية، وهي الدورة السادسة في هذا المجال لتمتين العمل التشاركي والتكاملي، واكتشاف مواهب الأطفال الإعلاميين، وتنفيذ المبادرات البيئية والصحية للحفاظ على الأطفال معافين سليمين.
حضر اللقاء صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس، والرفيق عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث في سورية.