أخبارصحيفة البعث

مصر.. أحكام خيالية وغير مسبوقة بالسجن

 

 

يواصل الجيش والقوى الأمنية المصرية عملية ملاحقة الإرهابيين في صحراء سيناء، حيث أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان حول العملية الشاملة “سيناء 2018”: “إنه تمّ استهداف خلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد ما أسفر عن مقتل سبعة من أفرادها وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم وتدمير سيارة دفع رباعي محمّلة ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة اتصال لا سلكية وعدد من الأحزمة الناسفة وكتب تدعو للفكر التكفيري ومبالغ مالية وملابس عسكرية”.
وأضاف البيان: “إنه تمّ أيضاً القضاء على 13 إرهابياً خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وسط وشمال سيناء، كما تمّ القبض على 18 إرهابياً آخرين”.
وجاء في البيان: تمّ تدمير 18 وكراً ومخبأ وملجأ خاصاً بالعناصر الإرهابية في شمال ووسط سيناء إضافة إلى10 عربات و6 دراجات نارية وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة تمّت زراعتها على محاور تحرّك القوات المسلحة المصرية.
وعلى الحدود الغربية للبلاد لفت البيان إلى “تمكّن القوات المصرية من تدمير 38 عربة تستخدم في أعمال التهريب وضبط طائرة دون طيار وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر والأقراص المخدرة”.
في الأثناء، تمكّنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية المصرية من ضبط 3 أشخاص مطلوبين في عدة أحكام قضائية.
وألقت المباحث القبض على صيدلي هارب وصاحب شركة استيراد وتصدير، في 52 حكماً قضائيا متنوّعاً، في قضايا بلغت إجمالي سنوات حبسه فيها 85 سنة.
كما تمّ القبض على صاحب شركة سياحية، مطلوب التنفيذ عليه في 1050 حكماً، من بينهم 13 حكماً نهائياً واجب النفاذ، في قضايا “نصب – شيكات – تبديد” بلغ إجمالي سنوات حبسه فيها 894 سنة.
وألقت الشرطة القبض على هاربة مطلوب التنفيذ عليها في 496 حكماً قضائياً صادر ضدها، بلغ إجمالي مدة العقوبة فيها 134 سنة.