الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

توضيح بشأن حفل أدهم النابلسي

 

أوضحت الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون في وزارة الثقافة أن الموافقة على إقامة حفل للفنان أدهم النابلسي في دمشق تمت قبيل نحو 4 أشهر من موعد الحفل الذي أقيم أول أمس في مجمع دمر الثقافي، وهي لم تكن على علم بحفلتيه في حيفا ورام الله. وقد دخل الفنان نابلسي إلى دمشق بتأشيرة دخول نظامية لم تعترض عليها الجهات المختصة، وهذا يدل على أن الجهات التي أذنت له بالدخول لم تكن على معرفة بالحفلين المذكورين بسبب إقامتهما قبل أربعة أيام فقط، وتجدر الإشارة إلى أن جهة رسمية حكومية أخرى هي الجهة المضيفة حسب ما هو وارد في وثائقنا.

كما أن وزارة الثقافة بجميع مؤسساتها تقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية ومكتب الأمن الوطني بشأن الضيوف الذين تتم دعوتهم للمشاركة في فعالياتها الفنية والثقافية المتنوعة، أما في حال استقدام فنان ما من قبل جهة خاصة فإن المسؤولية تقع على كاهل الجهة التي استقدمته.

وأكدت الهيئة أنها تتحمل مسؤولية الموافقات الصادرة عنها في التواريخ التي تمنح فيها هذه الموافقات، أما ما يمكن أن يطرأ بعد موافقتنا، فنحن لا نمتلك القدرة على معرفة كل ما يستجد في حياة الفنان الذي يقدم عرضه على مسارحنا، إذ نعتبر أن حصوله على موافقة الدخول إلى دمشق من قبل الجهات المختصة ينفي أي شبهة قد تطاله. وأشارت الهيئة إلى أنها قدمت المسرح فقط ولا علاقة لها باستقدام الفنان النابلسي وتنظيم حفله بدمشق.