اقتصادصحيفة البعث

وزيـــــر الصناعــــة يعـــــد بتذليــــل مــــا يعتـــــرض القطـــــاع الصناعـــــي بحلـــــب مـــــن صعوبـــــات

 

حلب – معن الغادري

وعد وزير الصناعة المهندس محمد مازن يوسف بتذليل كافة الصعوبات التي تعترض القطاع الصناعي بحلب وتقديم كل الدعم المطلوب لتمكين المنشآت الصناعية المتضررة والمتعثرة من استئناف نشاطها وإنتاجها.

ولفت المهندس يوسف خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء غرفة صناعة حلب إلى الجهود المبذولة للنهوض بالواقع الصناعي بحلب رغم كل ما لحق به من أضرار جسيمة في بنيتها التحتية والفوقية جراء اعتداءات العصابات الإرهابية، وهو دليل على تعافي هذه المدينة والتي تشكل ثقلاً مهماً في الميزان الاقتصادي وعملية النهوض التنموي. مضيفاً أن جهود الحكومة مستمرة لتوفير كل المناخات المناسبة والملائمة لاستعادة القطاع الصناعي دوره الحقيقي في عملية البناء والنهوض، وحالياً يتم إعداد دراسة شاملة وطموحة للقطاع الاقتصادي بشقيه الصناعي والتجاري ستسهم لاحقاً في إيجاد بيئة مناسبة وجاذبة للاستثمار في سورية عموماً، وبما يساعد على تعافي هذا القطاع واستعادة دوره في تدعيم ركائز الاقتصاد الوطني.

ونوه بأهمية انعقاد الدورة الانتخابية الجديدة لغرفة الصناعة ودورها المنتظر في عملية البناء والإعمار، داعياً إلى اعتماد صيغ جديدة للعمل وبما يتناسب مع متطلبات واحتياجات المرحلة الراهنة والمستقبلية والتي تستدعي من الجميع مضاعفة الجهود وتوظيف الإمكانات في خدمة الوطن والمواطن.

بدوره قدم المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب عرضاً شاملاً للجهود المبذولة لإعادة عجلة الإنتاج وما يواجه القطاع الصناعي من صعوبات، خاصة بما يتعلق بتوفير مستلزمات وأدوات العمل الصناعي والإجراءات المطلوب اتخاذها لإعادة تشغيل المنشآت والمعامل المتوقفة والمتعثرة. وقدم أعضاء الغرفة عدداً من المقترحات لتسريع عملية النهوض بالواقع الصناعي وزيادة الطاقة الإنتاجية.