رياضةصحيفة البعث

منافسة على الصدارة في انكلترا وايطاليا.. وديربي ناري في اسبانيا

 

سيكون عشاق الكرة الجميلة والمتعة أمام جولة ساخنة في البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى، وربما تكون أبرز هذه المواجهات في انكلترا عندما يلتقي المتصدر ليفربول وتشيلسي الثالث الذي أقصاه من كأس الرابطة الانكليزية في مباراة منتصف الأسبوع، بينما يحاول مانشستر يونايتد ترتيب أوراقه عندما يلاقي وست هام، وفي مباراة أخرى سيواجه واتفورد فريق أرسنال في محاولة منه للعودة إلى سكة الانتصارات، في حين يأمل أرسنال بتحسين مركزه، وسيحاول الوصيف مانشستر سيتي اقتناص الفوز من برايتون بانتظار تعثر المتصدر.

وفي ايطاليا، تشتعل المنافسات غداً بداية بديربي العاصمة بين روما المتخبط ولاتسيو الثالث، وفي قمة الجولة يلاقي المتصدر يوفنتوس وصيفه نابولي في مباراة تكتيكية بامتياز للخروج بأفضل النتائج وبأقل مجهود قبل استئناف مباريات دوري الأبطال، وسيحاول الانتر الاستمرار بنتائجه الإيجابية من بوابة كالياري، بينما يسعى الميلان لتحسين صورته في مباراة صعبة أمام رابع الترتيب ساسوولو.

اسبانياً، لن تنام مدريد على وقع ديربي العاصمة بين الريال الذي ضيّع فرصة التصدر بخسارته الكبيرة أمام اشبيلية، وبين أتلتيكو الثالث الساعي للاقتراب من الصدارة أكثر فأكثر، وسيواجه المتصدر برشلونة الذي مني بهزيمة مذلة أمام متذيل الترتيب ليغانيس فريق أتلتيك بلباو، بينما سيحاول اشبيلية استغلال هذه المعمعة الكروية للاستمرار في الصعود في سلّم الترتيب عندما يلاقي ايبار.

الدوري الانكليزي الجولة (7)

مباريات الغد: وست هام يونايتد- مانشستر يونايتد 2,30 ظهراً، أرسنال- واتفورد، ايفرتون- فولهام، هدرسفيلد تاون- توتنهام هوتسبر، مانشستر سيتي- برايتون هوف ألبيون، نيوكاسل يونايتد- ليستر سيتي، ولفرهامبتون- ساوثامبتون 5 عصراً، تشيلسي- ليفربول 7,30 مساء.

مباريات الأحد: كارديف سيتي- بيرنلي 6 مساء.

الدوري الايطالي الجولة (7)

مباريات الغد: روما- لاتسيو 4 عصراً، يوفنتوس- نابولي 7 مساء، انتر-كالياري 9,30 مساء.

مباريات الأحد: بولونيا- أودينيزي 1,30 ظهراً، كييفو- تورينو، فيورنتينا- أتالانتا، فروزينوني- جنوى 4 عصراً، بارما- امبولي 7 مساء، ساسوولو- ميلان 9,30 مساء.

الدوري الاسباني الجولة (7)

مباريات اليوم: رايو فاييكانو- اسبانيول 10 مساء.

مباريات الغد: ريال سوسييداد- فالنسيا 2 ظهراً، برشلونة- أتلتيك بلباو 5,15 عصراً، ايبار- اشبيلية 7,30 مساء، ريال مدريد- أتلتيكو مدريد 9,45 مساء.

مباريات الأحد: ويسكا- جيرونا 1 ظهراً، فياريال- بلد الوليد 5,15 عصراً، ليفانتي- ديبورتيفو ألافيس 7,30 مساء، ريال بيتيس- ليغانيس 9,45 مساء.

أرقام وإحصائيات

– لم يحقق تشيلسي أي انتصار في آخر سبعة لقاءات أمام ليفربول في الدوري الانكليزي، محققاً ثلاث هزائم وأربعة تعادلات.

– تمكن كل من تشيلسي وليفربول من الوصول إلى مرمى بعضهما في 14 من آخر 15مباراة في الدوري الانكليزي.

– لم يهزم مانشستر يونايتد في آخر 10 مباريات في الدوري الانكليزي أمام وست هام، محققاً سبعة انتصارات و3 تعادلات.

– سجل بيانتش 3 أهداف في شباك نابولي، بما فيها أول مباراة أمامهم بقميص روما عام 2013، لم يسجل في أي ناد آخر إلا تورينو (4 أهداف).

– خسر نابولي مبارتين من آخر 11 مقابلة في الدوري الايطالي أمام اليوفنتوس في ملعب سان باولو، بواقع “6 فوز، و3 تعادل”.

– لعب لاتسيو وروما أمام بعضهما 182 مباراة، وفاز روما في 68 مباراة، ولاتسيو في 50 مباراة، وانتهت 64 مباراة بالتعادل.

– أكبر نتيجة سجلها الريال على أتلتيكو كانت نتيجة 5-0، وتكررت مرتين: الأولى في ذهاب موسم 1983/1984 في السانتياغو، والثانية بذهاب موسم 1958/1959 في السانتياغو أيضاً، بينما أكبر نتيجة سجلها أتلتيكو على الريال كانت 6-3 في السانتياغو بذهاب موسم 1950/1951، وهو اللقاء الأكثر غزارة بالأهداف بينهما.

– فاز برشلونة في آخر خمس مباريات على التوالي أمام أتلتيك بلباو في الدوري الاسباني دون أن يستقبل مرماه أي هدف، فيما تلقى فريق أسود الباسك ما مجموعه 11 هدفاً.