رياضةصحيفة البعث

فوز غير مقنع للسيدة العجوز

حقق نادي يوفنتوس الايطالي فوزه الثالث توالياً على حساب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي بهدف نظيف على أرضية الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، في قمة الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

ورغم سيطرة النادي الايطالي على مجريات المباراة بشكل عام، لم يكن فوزه مقنعاً نظراً لأداء المان يونايتد الهزيل، ونتائجه الأخيرة في الدوري الانكليزي، وهذا ما أكدته تصريحات ماسيمليانو أليغري المدير الفني للسيدة العجوز الذي أعرب عن سعادته بالانتصار، لكنه في الوقت نفسه لم يخف عدم رضاه عندما قال: “في هذه المباراة أهدرنا العديد من الفرص، وكان علينا أن نكون أسرع، وارتكبنا العديد من الأخطاء”.

ومن جهته رفض جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد لوم لاعبيه عقب الخسارة، وقال عقب المباراة: “لقد لعبنا بطريقة دفاعية أمام خصم صعب، الكل يعرف بونوتشي، وكيليني، كلاهما هبة في مجال الدفاع، لا يتفوق عليهما أحد، لذلك هما يصعبان علينا مهمة الفوز”.

فلعب اليوفي بطريقة جديدة في المباراة معتمداً على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كمهاجم صريح، وهو الأمر الذي خفف من فعاليته الهجومية أغلب المباراة، كما أن غياب سامي خضيرة، وايمري تشان عن الوسط قلل من فعالية الكرات الممولة للهجوم.

وعن حظوظ يوفنتوس في التتويج بدوري الأبطال هذا العام قال أليغري: “الفريق تطور، وأصبحت لديه القدرة على قراءة المنافس والهجوم في اللحظة المناسبة كما فعلنا الليلة أمام جنوى، لم نقرأ المباراة بالشكل الصحيح، ولكن اليوم أثبتنا أننا نستطيع المضي قدماً”.

وبهذا الفوز تصدر اليوفي المجموعة الثامنة بـ 9 نقاط، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 4 نقاط محتفظاً بالمركز الثاني، ويتواجد فالنسيا في المرتبة الثالثة بنقطتين مقابل نقطة واحدة ليونغ بويز السويسري.