رياضةصحيفة البعث

فرساننا في صدارة منافسات الدوري الإماراتي

متابعة- البعث

يواصل فرسان سورية تألقهم في البطولات الخارجية المختلفة، وآخر المشاركات كانت في الدوري الإماراتي الذي يتميز بكثرة عدد الفرسان المشاركين، كما يمكن تشبيه المباريات بالدولية لتعدد جنسيات الفرسان المشاركين فيها مثل: (فرنسا، إيران، كندا، بريطانيا، روسيا، مصر، لبنان، اسبانيا، سورية)، ويجب على الفارس الانتساب لإحدى نوادي الإمارات لكي يستطيع المشاركة.

المنافسات التي وصلت لمرحلتها الرابعة شهدت حضوراً قوياً لفرساننا الذين نافسوا بقوة مع اعتلائهم منصات التتويج في كل مرحلة، وكل مباراة، وخلال المراحل الثلاث الماضية كان في رصيدهم عدة مراكز متنوعة، ولمعت أسماؤهم بشكل واضح، وفي المرحلة الرابعة شارك فرساننا بها مع تغيب الفارسين شادي غريب، وهادي نظام عن منصة التتويج لأسباب تتعلق بخطتهم الخاصة في مباريات الدوري.

ففي الفئة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (90 سم)، وكانت عبارة عن شوط واحد ليس ضد الزمن، كل فارس ينهي المسلك دون أخطاء وضمن الزمن يتوّج في المركز الأول، حيث توّجت أولاً فارستنا السورية ليلاس كوجاك، وفي الفئة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (110 سم)، وهي فئة مخصصة للخيول في عمر (4 – 5 سنوات)، وكانت عبارة عن شوط واحد ليس ضد الزمن، كل فارس ينهي المسلك دون أخطاء وضمن الزمن يتوّج بالمركز الأول، حيث توّج أولاً كل من الفرسان: الفارس جواد السواس، والفارسة ليلاس كوجاك، والفارس رامي غريب، والفارس فراس حمامة، والفارس هشام غريب، والفارس عدنان أحمد برامبو.

أما الفئة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (120 سم)، وكانت عبارة عن شوط ضد الزمن، حل فارسنا محمد فاروق المصري بالمركز الثاني، وفي الفئة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (125 سم)، وكانت عبارة عن شوط ضد الزمن توّج بالمركز الأول فارسنا هشام غريب بزمن (61.61) دون أخطاء.

وفي الفئة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (110 سم)، وهي فئة مخصصة للخيول في عمر (4 – 5 سنوات)، وكانت عبارة عن شوط واحد ليس ضد الزمن، كل فارس ينهي المسلك دون أخطاء وضمن الزمن يتوّج في المركز الأول، حيث توّج أولاً كل من الفرسان: الفارس فراس، والفارس هشام غريب.

وفي الفئة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (125 سم)، وكانت عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز، أسفرت النتائج عن تتويج فارسنا هشام غريب بالمركز الأول.