150 عملية تحويل يومية مبدئياً وقد تصل إلى 400 في مكتب خدمات الهجرة والجوازات
دمشق – فاتن شنان
يشهد مكتب خدمات الهجرة والجوازات الذي تم افتتاحه من قبل المصرف التجاري السوري في الثامن من الشهر الجاري في بناء إدارة الهجرة والجوازات إقبالاً كبيراً من قبل المراجعين لإنجاز معاملات جواز السفر، وأبدى العديد من المواطنين ارتياحهم لهذه الخطوة لكونها إسعافية وتستهدف تسهيل معاملات عدد كبير منهم عانوا سابقاً من التنقل بين الإدارة وفروع المصرف لإتمام معاملاتهم، مؤكدين أن وجود المكتب وفر الوقت والجهد عليهم.
وبينت مديرة فرع المصرف رقم /5/ أمل سراقبي أن إحداث المكتب أتى في سياق معالجة الإشكاليات التي يتعرض لها المراجعون من جهة، ولتخفيف الضغط على فروع المصرف من جهة أخرى، إذ يقدم جميع الخدمات المصرفية كفتح حسابات وإيداع أو سحب أموال، إضافة إلى توطين الرواتب، إلى جانب الخدمات المتعلقة بمعاملات جواز السفر، والتي ساهمت في تخفيف الضغط على فروع المصرف بشكل عام، مشيرة إلى أن عملية تحويل رسم القنصلية على سبيل المثال تتطلب نحو 300 إلى 400 عملية فنية ضمن فروع المصرف، كما أنه يوفر جهد ووقت المراجعين لإنجاز معاملاتهم بالسرعة القصوى، لافتةً إلى أن المكتب يصدّر إشعارات فورية موقعة أصولاً عقب أية عملية دفع مالي يقوم بها المراجع، ويقوم المكتب حالياً بإجراء 150 عملية يومية لتحويل العملة السورية خارج البلد، إلى جانب دفع رسم جوازات السفر والرسم القنصلي والغرامات المالية، معتبرةً أنه رقم مبدئي كون الانطلاقة الفعلية لمكتب الخدمات كانت من ثلاثة أيام فقط، لتؤكد ارتفاع عدد العمليات الجارية ضمنه في حال إتمام التجهيزات اللازمة له من أجهزة ومعدات، وتوفير مساحة أكبر، ليصل حسب سراقبي إلى نحو 400 عملية يومية شاملة لجميع الخدمات المصرفية.