رياضةصحيفة البعث

تألق متواصل لفرساننا في الدوري الإماراتي دركشلي: بصمة مميزة لفروسيتنا.. والمحبة والتعاون كلمة السر في النجاح

 

تستمر رياضة الفروسية في تميزها وتألقها داخلياً وخارجياً، وذلك مع توفر كل عوامل النجاح ومتطلباته، فعلى الصعيد الداخلي يتواصل النشاط عبر مجموعة من البطولات التي تشهد منافسة قوية، وأظهرت عدداً كبيراً من الفرسان المميزين والموهوبين، أما في المشاركات الخارجية فالتتويجات الكثيرة التي يحصدها فرساننا أكبر دليل على أن الفارس السوري قادر على تجاوز كل الفوارق، والتفوق على أصعب المنافسين.
آخر المشاركات التي تميز فيها فرساننا وكانوا على منصات تتويجها كانت في بطولة الدوري الإماراتي الذي يضم فرساناً من أقوى الدول في هذه الرياضة: (روسيا، فرنسا، بريطانيا، اسبانيا)، وبكل تأكيد لم تأت هذه النتائج من فراغ، بل كانت حصيلة عمل وجهد كشف عن بعض جوانبه “للبعث” الفارس شفيق دركشلي.
الفارس دركشلي بيّن أن العام الحالي شهد زيادة ملحوظة في عدد الفرسان السوريين في الدوري الإماراتي الذين دخلوا المنافسة بجاهزية أقوى مع عدد أكبر من الخيول، ما جعل حضور الفروسية السورية بالإمارات أوسع من السنوات السابقة.
وأضاف دركشلي: عدد الفرسان السوريين المشاركين بالدوري يزيد عن 28 فارساً وفارسة، موزعين على جميع الفئات، وما يقارب ضعف العدد من الخيول، وتم التحضير خلال فترة الصيف في الإمارات وخارجها من خلال معسكرات تدريبية.
وأشار دركشلي إلى أن البطولة شهدت تتويج فرساننا بنصيب كبير، محققين بصمة كبيرة من المراكز لرفع جاهزيتهم للمباريات الدولية التي ستبدأ في نهاية الشهر القادم، مبيّناً أن كلمة السر في النجاح هي التعاون والمحبة بين الفرسان السوريين، وخاصة مساعدة الفرسان ذوي الخبرة العالية للفرسان الأقل منهم عمراً وكفاءة، بدءاً من دراسة مسلك المباراة، إلى المساعدة في تمارين الإحماء، رغم أن تنافسهم يكون في المباراة نفسها أحياناً.
وحول مشاركته في البطولة تحدث دركشلي عن أن الهدف منها هو رفع الجاهزية للانتقال للفئة الأعلى مع الفرس(هيرا)، مع وجود طموح أكبر في قادم المراحل.
وفي ختام حديثه توجه دركشلي بالشكر الكبير للرئيس الفخري للاتحاد السوري للفروسية على المتابعة الدائمة والاهتمام لرفع وتطوير الفروسية السورية، وللفريق الإعلامي في الاتحاد على المتابعة والمثابرة في نقل الصورة.
يذكر أن المراحل الخمس التي جرت من الدوري الإماراتي شهدت تحقيق الكثير من النتائج المميزة، أبرزها تتويج فارسنا شادي غريّب بالمركز الأول للفئة العليا التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (140 سم) متفوقاً على أفضل الفرسان.
مؤيد البش