رياضةصحيفة البعث

منتخب كرواتيا للتنس يعوّض فشل المونديال

 

انتهت بطولة كأس ديفيز للتنس بتتويج المنتخب الكرواتي للمرة الثانية في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية التي جمعته على نظيره الفرنسي بنتيجة (3 – 1)، وبعد فوزين في الفردي، وخسارة في الزوجي، كان على الكرواتي رقم واحد والمصنف سابعاً عالمياً مارين سيليتش إحراز الفوز في لقاء الفردي أمام لوكاس بوي لضمان الفوز باللقب، وهذا ما حصل فعلاً، حيث هزم سيليتش منافسه بواقع 3 مجموعات للاشيء.

ولم يخف النجم الكرواتي فرحته الكبيرة بعد قيادة منتخب بلاده لتحقيق الفوز على فرنسا بقوله: “إنه حلم، لعبت بشكل جيد للغاية أمام منافس صعب المراس، الفوز بلقب هذه البطولة العريقة أحد أهدافي منذ زمن”، وكانت كرواتيا قد أحرزت لقبها الأول عام 2005، كما خسرت نهائي العام قبل الماضي أمام الأرجنتين.

وتعتبر كأس ديفيز أقوى مسابقات كرة المضرب للرجال على مستوى المنتخبات العالمية، ويشرف على إدارتها الاتحاد الدولي للعبة، ويتم اتباع قاعدة خروج المهزوم بين المنتخبات المتنافسة.

وأول بطولة كانت عام 1900 بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وفي عام 2005 بلغ عدد المنتخبات المشاركة في المسابقة 134 منتخباً، وتتصدر الولايات المتحدة باقي المنتخبات بعدد مرات الفوز بحصيلة 32 فوزاً بالمركز الأول، و29 فوزاً بالمركز الثاني، تليها استراليا بحصيلة 23 فوزاً بالمركز الأول، و18 بالمركز الثاني.