رياضةصحيفة البعث

الكرامة يواجه تشرين في أبرز مباريات الدوري الكروي الممتاز

ستكون مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم على صفيح ساخن، حيث تقام اليوم خمس مباريات على درجة عالية من الأهمية، سواء للفرق التي تتنافس على صدارة الترتيب، أو للتي تسعى للهروب من السفح.

أهم وأقوى مباريات المرحلة يستضيفها الملعب البلدي في حمص، وتجمع الكرامة مع تشرين (المتصدر)، وفيها يسعى أصحاب الأرض لتعويض خسارتهم أمام الوحدة بالجولة الماضية، ويطمحون لإيقاف تشرين الساعي إلى المحافظة على صدارته، لاسيما بعد أن أزاح في الجولة الماضية الجيش (حامل اللقب) من طريقه، ولن يرضى اليوم إلا بالفوز بالنقاط الثلاث، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية نظراً لما يضمه الفريقان من عناصر مميزة.

الوحدة (وصيف المتصدر) يستقبل الساعة السادسة مساء على أرض ملعب تشرين فريق النواعير، وفيها سيحاول مواصلة نتائجه الإيجابية، ولن يرضى الخروج اليوم بأقل من الفوز الذي قد يمنح صدارة الترتيب، النواعير من جهته قدم أداء لافتاً أمام جاره الطليعة، ويريد تأكيد أنه من الفرق صعبة المراس، والخروج بنقطة يعتبر إنجازاً له يفيده في بقية المراحل.

حامل اللقب (الجيش) يستقبل على أرض ملعب الفيحاء الساعة الثانية ظهراً الساحل بموقعة تحمل طابع السهل الممتنع، الزعيم وعشاقه يدركون صعوبة المهمة، خاصة أن ضيوفهم أثبتوا جدارتهم بقوة هذا الموسم، وخسارة أية نقطة تعني ابتعادهم عن ملاحقة فريقي الصدارة، خاصة بعد خسارتهم أمس الأول أمام تشرين، وابتعادهم بالوقت نفسه عن الاحتفاظ باللقب، الساحل سيلعب لتثبيت جدارته، وسيحاول الخروج بنتيجة إيجابية ترضي غروره.

مباراة ملعب الباسل في اللاذقية يشهد لقاء لا يقل إثارة وقوة وندية عن بقية اللقاءات، حيث يستضيف حطين (المتجدد) الاتحاد (المتراجع)، فأصحاب الأرض وبعد أن حققوا فوزين متتاليين حسنوا من خلالهما وضعهم على سلم الترتيب، لن يرضوا إلا بمواصلة سلسلة الانتصارات ولو كانت على حساب الاتحاد الذي تلقى خسارة غير متوقعة أمام المجد بالمرحلة الماضية، وسيحاول الفريق العودة لسكة الانتصارات، لكن المباراة صعبة عليه كون حطين بحاجة ماسة للفوز فيها ليحسن وضعه على سلم الترتيب.

آخر مباريات اليوم سيكون الملعب البلدي في حماة مسرحاً له، حيث يستضيف الطليعة فريق الشرطة بمباراة متكافئة مع أفضلية لأصحاب الأرض الأكثر خبرة من ضيوفهم الذين يعتمدون على عنصر الشباب.

عماد درويش