الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“الرابطة” في عدد جديد

 

 

صدر العدد الجديد من مجلة “الرابطة”الفصلية التي تصدرها رابطة المحاربين القدماء، وتصدّر الغلاف صورة للقائد المؤسس حافظ الأسد يصافح أحد الجنود مخاطباً الجيش والشعب في حرب تشرين التحريرية “إننا اليوم نخوض معركة الشرف والعزة، دفاعاً عن أرضنا الغالية.. عن تاريخنا المجيد”.
وتضمن العدد موضوعات منها: ترأس السيد الرئيس اجتماع اللجنة المركزية للحزب- نشاطات فكرية وثقافية بمناسبة حرب تشرين والمحاربون القدماء يحيون ذكراها- منظومة “إس 300” والتحول الاستراتيجي- لمحات من عطاءات التصحيح- قراءة دقيقة لجغرافيا الصراع العربي- الإسرائيلي- أكذوبة اللاسامية والصهيونية- سيناريوهات الحضور الروسي لمواجهة الإرهاب- القفزات الكبرى في التاريخ- الطائفية سلاح الغرب الأمضى لتفتيت الشرق الأوسط- حوار مع العميد امتقاعد سمير جبور- هلاريون كبوجي مطران القدس- في باب الثقافة: “كأنك الضوء” قصيدة للشاعر نزار بني المرجة-بلغاء العرب في الجاهلية والإسلام-الدعارة اليهودية- زنوبيا والأوراق السرية- وفي مجال الصحة النفسية: قلق المستقبل بين الفلسفة وعلم النفس- اضطرابات الشم- وعدد من الموضوعات المنوعة.
وجاءت كلمة الرابطة تحت عنوان: التشرينان الحكمة والقرار” منها نقتطف: التشرينان تحقيق لحلم، وحسم لصراع من أجل كرامة الإنسان والوطن والتاريخ، وفي لحظة تطابق الحلم مع الفعل يظهر البطل، وقد يكون ظهوره قدراً لتبقى ذاكرة التاريخ وضاءة للأجيال عبر الزمان.. والتشرينان والقائد المؤسس حافظ الأسد هما الحلم والفعل والقرار والانتصار.
أبناء صناع التشرينين اليوم سيكملون صناعة تشرين آخر على أعداء الأمس واليوم من صهاينة ومستعمرين وإرهاب تكفيري، ويخطون البطولة والشهادة نصراً جديداً، عناصره شعب واع، وجيش مقدام، وقائد شجاع محنك عرف كيف يصنع بالشعب والجيش والحلفاء إعجاز الانتصار.