الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يستهدف بـ ” زلزال1″ تجمعات مرتزقة العدوان في نهم التحالف السعودي يخرق الهدنة.. والفريق الأممي يزور خطوط التماس

لم يمنع وصول الفريق الأممي المكلف بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، دول تحالف  العدوان السعودي من مواصلة خروقاتهم الاتفاق مستغلين التزام الجيش اليمني واللجان الشعبية بضبط النفس وعدم الرد على استفزازاتهم المتتالية.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع أن تحالف العدوان ارتكب سبعة وأربعين خرقاً خلال أربعة وعشرين ساعة الماضية، بينها سبعة عشر خرقاً في الوقت الذي يتواجد فيه الفريق الأممي بالحديدة، مشيراً إلى أن قوات العدوان ومرتزقته قصفوا بسبعة وعشرين قذيفة متنوعة المناطق السكنية ومواقع لقوات الجيش واللجان الشعبية منها خمسة عشر قذيفة هاون أطلقت إلى أطراف مدينة الشعب وقذيفتين هاون باتجاه شمال شارع الخمسين وأمام الكلية وعشر قذائف باتجاه منتجع الواحة وما جاورها.

وأضاف سريع: إن طيران تحالف العدوان شن تسعة وعشرين غارة جوية منها خمس غارات على المتون وغارة على الغيل بمحافظة الجوف وسبع غارات قبالة نجران وست غارات على صعدة وتسعة غارات على صرواح بمحافظة مأرب وغارة على نهم بصنعاء، موضحاً أن الجيش اليمني واللجان الشعبية صدوا زحفين للعدوان على مواقع لهم في الصوح قبالة نجران والثاني باتجاه الصافية بالملاحيظ، كما أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة جنوب جبل الشبكة قبالة جيزان.

إلى ذلك، صد الجيش واللجان الشعبية اليمنية محاولتي زحف لمرتزقة العدوان السعودي في جبهة نهم غرب مأرب وتعز، وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ زلزال1 على تجمعات المرتزقة في جبهة الغيل، محققة إصابات مباشرة، مشيراً إلى أن القصف الصاروخي يأتي رداً على التصعيد العسكري لقوى العدوان السعودي في جبهات القتال واستمرار الغارات الجوية.

وأفاد مصدر عسكري عن مصرع وإصابة العديد من المرتزقة بينهم قيادي وإعطاب مدرعة عسكرية خلال كسر زحف العدوان في جبهة المفاليس بـ تعز حيث استمر زحفهم 7 ساعات ومن اتجاهات ثلاثة .

في الأثناء اطلع رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة الجنرال باتريك كيمارت والفريق المرافق له، على حجم الأضرار بميناء الحديدة نتيجة قصف طيران العدوان على بنيته التحتية ومستودعات التخزين والصيانة التابعة للميناء، حيث تسببت الأضرار في شل حركة الميناء التجارية والإنسانية خاصة وأن الميناء يغطي احتياجات أكثر من عشرين مليون نسمة من الغذاء والدواء، وشدد على أهميةِ تطبيق اتفاق الحديدة، مشيراً إلى عزمهِ زيارة مناطق خطوط التماس في وقت لاحق.