أخبارصحيفة البعث

زار عدداً من الكنائس للتهنئة بعيد الميلاد السيد: سورية تخرج منتصرة في الحرب الإرهابية

قام وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد على رأس وفد كبير من السادة علماء الدين الإسلامي بزيارة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، حيث التقى البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وقدم التهاني بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

كما زار الوزير السيد بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، حيث التقى غبطة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم، قدم خلالها التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

بعد ذلك، زار الوزير السيد وصحبه بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وقدم التهاني إلى غبطة البطريرك يوسف العبسي بالعيد المجيد.

ودار الحديث خلال هذه الزيارات حول ما تحمله مناسبة عيد الميلاد المجيد من معانٍ سامية والانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري مؤخراً على الإرهاب لتبقى سورية بلد التآخي بين جميع أبنائها.

وأكد وزير الأوقاف أن سورية مهد الشرائع السماوية وأن أبناءها بنوا الحضارة يداً بيد ولن تستطيع مؤامرات التكفيريين وحلفائهم أن تنال منهم، لافتاً إلى أن سورية بفضل صمود بواسل جيشنا العربي السوري وتضحيات شهدائنا الأبرار وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد وشجاعته تخرج اليوم منتصرة في الحرب الإرهابية التكفيرية التي فرضت عليها.

من جانبهم، أكد أصحاب الغبطة البطاركة أنه رغم شراسة الهجمة الإرهابية التفكيرية على شعبنا لم تستطع قوى الغدر أن تفرق بين أبناء الأسرة الواحدة، لا بل زادتهم إصراراً على التمسك بوحدتهم الوطنية.

ودعا البطاركة الله أن يعم الأمن والسلام ربوع وطننا الحبيب سورية وأن تبقى مثالاً يحتذى بالحضّ على المحبة والسلام والعدل والمساواة ونبذ الإرهاب والتطرف.