الصفحة الاولىصحيفة البعث

“داعش” يختطف 14 مدنياً في كركوك

شهد العراق هجمات إرهابية لتنظيم داعش الإرهابي، فيما واصلت القوات العراقية عملياتها في مختلف المحافظات لملاحقة فلوله وخلاياه.

وأكد مركز الإعلام الأمني في الموصل أن سيارة مفخخة انفجرت في قضاء تلعفر، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 11 آخرين، وفي وقت لاحق أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم. وفي طوز خورماتو، هاجم إرهابيو داعش قرية باربارا واختطفوا أربعة أشخاص.

وفي نينوى، اعتقلت القوات الأمنية امرأة تمول تنظيم داعش بالمال والإمدادات، بالتعاون مع متهمين، وقالت مصادر إعلامية: إن المعتقلة اعترفت باستلامها أموال من خارج العراق وتوزيعها على عائلات قتلى التنظيم الإرهابي وبمساعدة أحد التجار ومكتب صيرفة.

وفي كركوك، اختطف تنظيم داعش 14 مدنياً جنوبي المحافظة، وقال مصدر: إن المختطفين من قرية المبدد ومختار قرية ضباع الجديدة، وأنه تم اقتيادهم إلى وادي زغيتون. إلى ذلك أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن عصابات داعش الإرهابية ليست من صنيعة العراق، وقال: لقد اضطهد تنظيم داعش العراقيين من جميع الطوائف، واستطعنا أن نهزمه عسكرياً ونواصل محو فكره الإرهابي وجهود البناء والإعمار وإعادة جميع النازحين إلى ديارهم، موضحاً أن تمدد داعش ألحق الضرر بجميع الدول والشعوب ويجب أن نعمل معاً لتحقيق الاستقرار لشعوبنا.