الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم الأطفال الفائزين في ملتقى إبداع للشعر في جبلة

أقامت مكتبة الطفل في المركز الثقافي العربي في جبلة حفلا تكريميا للأطفال الفائزين في فعالية ملتقى إبداع الطفولة في مجال الشعر بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية والتربوية وأهالي الأطفال المشاركين في الملتقى الذي حصل على مراكزه المتقدمة كل من الأطفال: في الفئة الأولى: حيدرة حسن- ريم ميهوب- فرح حبيب. وفي الفئة الثانية : سارة يوسف- حلا ميهوب- أمل الدمعة أما في الفئة الثالثة: علي حسن-جعفر ديب- مايا إسماعيل. وقد تم إعلان النتائج بحضور لجنة الحكم المؤلفة من الأدباء: أمجد عبد الرحمن – جوهر ونوس- سماح القبيلي. وألقى الفائزون قصائدهم التي تنوعت موضوعاتها وأفكارها.
وذكرت أمينة مكتبة الطفل في المركز فاطمة محمود أن ملتقى إبداع الطفولة استقطب هذا العام 25 طفلا موهوبا من سبع مدارس من مدينة جبلة وريفها تتراوح أعمارهم ما بين الـ 10 و15 عاما بينهم أطفال مشاركون في برامج نشاط المكتبة وتم توزيع المشاركين على ثلاث فئات بدءا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثامن.
فيما لفت مدير المركز حمزة القاضي إلى تميز الملتقى بتنوع نشاطاته ما يتيح للأطفال أن يعبروا بشكل صادق وببراءة، سواء بالكلمة أو بالصورة أو بالرسم عما يجول في أنفسهم بأساليب إبداعية تعكس مواهبهم ومهاراتهم .
أما أعضاء لجنة الحكم فأكدوا أهمية الملتقى في سبر المواهب الطفولية الإبداعية معتبرين أن هذه الفعالية تساعد في التعرف على مواهب طفولية تحتاج إلى الرعاية ودعمها وتنميتها وتحفيزها بما يعزز الهدف المنشود في بناء جيل مثقف وواعد. وتخلل الاحتفالية تكريم جميع الأطفال المشاركين في المسابقة وتوزيع الهدايا الرمزية عليهم.
مروان حويجة