أخبارصحيفة البعث

الفرق الحزبية: تأمين متطلبات العملية التربوية

 

واصلت الفرق الحزبية في فروع الحزب في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت التقارير المقدمة وقضايا خدمية ومعيشية ووطنية ورفعت جملة توصيات تتعلق بشأنها للسلطات الإدارية.
ففي اللاذقية /مروان حويجة/ عقدت الفرقة السادسة في شعبة المدينة الثانية وفرقة برج القصب والفرقة الثامنة مؤتمراتها السنوية، وتناولت المداخلات واقع العمل التربوي واحتياجات العملية التعليمية ودور الجهاز الحزبي في معالجة قضايا المواطنين وتعزيز العمل الميداني في مختلف المواقع والمهام.
ولفت الرفاق أعضاء قيادة الفرع إلى ضرورة توظيف المؤتمرات الحزبية بشكل صحيح وممارسة النقد الذاتي وخلق حالة ثقافية تحقق تواصلاً أكبر مع المواطنين وقضاياهم.
وأشاروا إلى دور العمل التربوي والمعلمين في هذه المرحلة وضرورة وأن تكون مدارسنا مشاعل نور، مؤكدين على اتباع نهج التشاركية وتطوير آلية العمل وتفعيل الاجتماع الحزبي، ونوهوا إلى دور الفرقة الحزبية في تفعيل الاجتماعات والتواصل مع الرفاق العاملين والأنصار والجماهير لمعالجتها، وسبل النهوض بعمل الفرقة الحزبية والارتقاء بعملها لأنها تعد الخلية الأساسية بالعمل الحزبي، مؤكدين على أن تتسم الاجتماعات الحزبية بالحوار المسؤول والبناء ومناقشة المستجدات السياسية في المنطقة والتعامل بكل مصداقية وشفافية في نقل المداخلات والمقترحات.
وفي دير الزور /مساعد العلي/ عقدت فرق مضلوم وحطلة والحسينية التابعة لشعبة الريف الثانية مؤتمراتها السنوية بحضور قيادة الفرع وقيادات الشعب ومديرو الدوائر الرسمية.
وتناولت المداخلات زيادة الاهتمام بالجانب الخدمي ودعم الفلاحين وتأمين مستلزمات الإنتاج ودعم جهود الجيش في إعادة الأمان إلى كافة المناطق.
ولفت أعضاء قيادة الفرع إلى دور المؤتمرات الحزبية في تحسين العمل الحزبي، والوقوف على السلبيات ومعالجتها، وأشاروا إلى أن الحرب الإرهابية التي حيكت من قبل قوى العدوان والرجعية فشلت أمام تضحيات وبطولات جيشنا وحكمة قيادتنا.
وفي الرقة (محمود البعلاو) عقدت الفرق الثانية، والثالثة، والسادسة، والحادية عشر في مجال عمل شعبة التربية، وفرق المغلات الثانية والخميسية من شعبة الريف الأولى مؤتمراتها السنوية، وتضمنت المداخلات ضرورة زيادة كميات الطحين والخميرة لأفران معدان والسبخة، وصرف رواتب المعلمين العالقة بدير الزور ثلاثة شهور للعام 2014، وتثبيت الوكلاء في المناطق المحررة, وصرف تعويض المناطق النائية للمعلمين الموضوعين تحت التصرف، وتحديد أجور النقل من حماة إلى الرقة، وتأمين مقر للشعب الحزبية، وإجراء امتحانات الشهادات الأساسي والثانوي والمهني في ريف الرقة المحرر، وتفعيل عمل لجان المصالحة الوطنية، وإعادة تفعيل عقود برنامج تشغيل الشباب في التربية.
وتحدّث الرفاق أعضاء قيادة الفرع عن الدور المحوري للفرق الحزبية في أداء واجبها البعثي والوطني من خلال التفاعل مع القضايا والمواضيع التي تعزز من حضور الحزب في المجتمع وبما ينعكس على دوره النضالي والاجتماعي، ودعوا إلى تكريس ثقافة المبادرة في العمل مما يطوّر من جودة الأداء بمجمل آلياته ومحاوره ومخرجاته.