رياضةصحيفة البعث

حضــــور مكثــف للإعـــلام اليابانـــي و جمهورنـــا يتألق

حرص عدد كبير من الإعلاميين اليابانيين على تغطية البطولة، سواء على مستوى الصحف، أو القنوات التلفزيونية، وخلال مباريات المنتخب، والمؤتمرات الصحفية التي عقدها مدرب المنتخب الياباني، حضر عدد كبير من الإعلاميين اليابانيين، وبلغ نحو 69 صحفياً، و18 مصوراً.
واعتادت وسائل الإعلام اليابانية متابعة منتخب بلادها وفرقها بكثافة، خاصة في البطولات الكبرى، وآخرها فريق “كاشيما انتلرز” الذي لعب في كأس العالم للأندية، وحظي بتغطية إعلامية واسعة من جانب الإعلام الياباني.
من جهة ثانية ضربت الجماهير التي واكبت منتخبنا الوطني مثلاً في التحضر والالتزام عقب كافة مباريات المنتخب الثلاث، لكن منتخبنا خذل هذه الجماهير، وخرج من الباب الواسع، فقد كانت الجماهير تتجمع وتتآزر لجمع المخلفات وتنظيف المدرجات بعد انتهاء مباريات المنتخب، في مشهد حضاري يستحق الاحترام والتقدير، حيث كانوا يقومون بتنظيف المدرجات وجمع المخلفات في أكياس، تاركين خلفهم المدرجات نظيفة كما دخلوها.
كما قدم جمهور منتخبنا صورة إبداعية رائعة في التشجيع المثالي، فامتلأت المدرجات بالأهازيج والهتافات لتشجيع اللاعبين، وبعد عدة مشاهدات لعدة مباريات من البطولة فإن جمهورنا هو الجمهور الرائع.