الصفحة الاولىصحيفة البعث

تدمير ثلاثة أنفاق لـ “داعش” في صلاح الدين

 

أعلنت القوات العراقية عن تدمير ثلاثة أنفاق تابعة لـ”إرهابيين” في جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين، وقالت: إن القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين نفّذت عملية تفتيش لجبال مكحول، وعثرت على ثلاثة أنفاق كانت تستخدم من قبل عناصر إرهابية، وتم تدميرهم بالكامل.
وفي ديالى، اشتبكت قوات من الحشد الشعبي مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي شمالي المحافظة، وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد عنصرين من الحشد الشعبي، ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
وفي سامراء، نفّذ الحشد الشعبي والقوات الأمنية عملية عسكرية لتطهير المنطقة من خلايا داعش الإرهابي.
وفي الموصل، قبضت شرطة نينوى على اثنين من عناصر داعش، وضبطت بحوزتهما على أسلحة وعبوات ناسفة.
وفي ذي قار، ضبطت شرطة حماية الآثار والتراث 69 قطعة أثرية، كانت معدة للتهريب، وذكرت أن القطع الأثرية ضمت أواني فخارية وأختاماً أسطوانية مختلفة الأشكال والأحجام، مبينة أن القطع الأثرية ضبطت في مناطق نائية قرب الحدود الإدارية مع محافظة المثنى في الشمال الغربي لذي قار، وأضافت: تمّ تسليم الآثار المضبوطة إلى متحف الناصرية لفحصها وضمها إلى المقتنيات الأثرية لديه. بالتوازي، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أنه أمر بفتح شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد أمام حركة السيارات وبشكل يومي.
وقال سكرتير رئيس الوزراء، الفريق الركن محمد حميد البياتي: إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة أمر بفتح شارع الرشيد وعدم إغلاقه”.
وأعلن المكتب، السبت، أن القيود رفعت من شارع الرشيد وسط بغداد، لافتاً إلى أن حركة السير ستكون ذهاباً وإياباً.