الصفحة الاولىصحيفة البعث

روسيا: السجن لـ 11 إرهابياً من “داعش”

 

 

أصدرت محكمة موسكو العسكرية أمس أحكاماً بسجن 11 إرهابياً من تنظيم داعش لفترات تتراوح بين ست إلى 18 سنة.
وأوضح مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن هؤلاء الإرهابيين، الذين جاء أحدهم من سورية، “كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية وعمليات قتل جماعية بحق مدنيين في المناطق المزدحمة، وكانوا يعتزمون تصوير جميع الهجمات بالفيديو ونشرها على مواقع يديرونها على شبكة الانترنت”.
وبيّن المركز أنه بموجب التحقيق في القضايا الجنائية التي أطلقتها مديرية التحقيق في الجهاز، تم إثبات تورّط هؤلاء الأشخاص بالمشاركة ضمن مجموعات وتنظيمات إرهابية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة لتنفيذ اعتداءات إرهابية، مشيراً إلى أنه تم اعتقال الإرهابيين في تشرين الثاني من عام 2016 حيث كانوا ضمن خليتين إرهابيتين في موسكو وسان بطرسبرغ.
وأضاف: “تم الحكم بالسجن على ستة من الإرهابيين لفترة تتراوح بين 14 و18 سنة وست سنوات على الباقين”.
وكانت محكمة الشرق الأقصى العسكرية الروسية أصدرت في تشرين الأول الماضي حكماً بالسجن مدة ثلاث سنوات على مواطن من منطقة زابيكالي جنوب شرق روسيا بعد إدانته بتهمة تمويل الإرهاب.
وفي وقت سابق، أعلن قسم العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان له، أن قوات الأمن الروسية، اعترضت نشاط 86 شخصاً في 32 إقليماً روسياً نشطوا في تصنيع وبيع الذخيرة، وتمت تصفية 9 معامل سرية.
وتنشط على الأراضي الروسية جماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي تقوم بجمع الأموال والمساعدات وتصنيع الذخيرة وبيعها، حيث يؤكد جهاز مكافحة الإرهاب الروسي أنها تُدار من الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي.