صحيفة البعثمحليات

عمل “أشغالي”مشترك مع “بنياد مستضعفين” الإيرانية

دمشق – كنانة علي

ضمن إطار تفعيل وتطوير علاقات التعاون والعمل بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومؤسسة / بنياد مستضعفين / الإيرانية عقد جتماع عمل ضم الفريق الفني في الوزارة والجهات المرتبطة بها.

وأوضح المهندس مازن اللحام معاون الوزير للوفد الضيف أهمية العمل المشترك والتعاون بين الجانبين ضمن مهام عمل الوزارة والجهات المرتبطة بها، لافتاً إلى أن الشركات الإنشائية تعمل باختصاصات متنوعة مما يتيح المجال للتعاون المشترك، كما أن وجود مؤسسات وهيئات صاحبة مشاريع يمكن أيضاً إقامة علاقات تعاون معها.

ومن جهته أعرب / سعيدي كيا / رئيس مؤسسة بنياد مستضعفين عن الرغبة الجادة بالعمل والتعاون مع الوزارة وما يرتبط بها، لاسيما وجود تشابه كبير في التخصصات والأعمال التي تقوم بتنفيذها المؤسسة، منوهاً إلى أن حجم مشاريعهم داخل إيران وخارجها ضخمة، وبمعظم أعمال البنى التحتية والسكن ومشاريع الطرق والجسور والمطارات وسكك الحديد.

وشهد الاجتماع تقديم عرض لمشاريع وأعمال /المؤسسة العامة للإسكان – هيئة التطوير والاستثمار العقاري – وعدد من الشركات الإنشائية – كالسورية للشبكات والطرق والجسور/، وناقش الجميع ما تم عرضه والآلية التي يمكن من خلالها إقامة الشراكة والتعاون. ومن المتوقع الاتفاق على مسودة لمذكرة تفاهم تتضمن صيغ التعاون الممكنة بين الطرفين تسهم بشكل فعّال بعمل مشترك على أرض الواقع.