أخبارصحيفة البعث

الفرق الحزبية: تأمين مستلزمات العملية الزراعية

تابعت الفرق الحزبية في فروع الحزب في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت التقارير المقدمة في المجالات التنظيمية والسياسية والثقافية والمعيشية، بحضور قيادات الفروع والشعب والقيادات النقابية والإدارية.
ففي طرطوس / وائل علي/ عرض مؤتمر الفرقة الرابعة عشرة في معمل الإسمنت بالشعبة الاقتصادية لواقع العمل، وتعديل قيمة الوجبة الغذائية، وأسباب تأخير إعلان نتائج المسابقة، والإنارة الليلية في بعض أماكن المعمل، وإمكانية الربط الالكتروني في كوات تسديد الفواتير مع المصرف التجاري، وتأمين موافقة لمعتمد مادة الخبز بقطاع معمل الإسمنت ودعم النادي الرياضي.
وتركّزت طروحات مؤتمر فرقة التربية بشعبة المدينة الثانية حول الواقع التربوي، ودور التربية في بناء الجيل، ومعالجة السلبيات في القطاع التربوي، والتركيز على الإيجابيات.
وفي الحسكة /إسماعيل مطر/ عقدت فرق القصور والصمود والتضامن والكرامة وجول جمال في مجال شعبة رأس العين مؤتمراتها السنوية، وتناولت المداخلات دعم جهود الجيش العربي السوري، ومواجهة المجموعات الإرهابية، والحفاظ على وحدة  وسيادة واستقلال سورية، وجملة من القضايا الخدمية.
كما طالبت المداخلات بتأمين مستلزمات العملية الزراعية من أسمدة وبذار ومحروقات، وإيجاد آلية لتسويق محصول القطن، وتأمين مواد مكافحة الأعشاب الضارة بهذه المحاصيل الاستراتيجية، والاهتمام بنوعية وجودة رغيف الخبز، والاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار، مثمنين دور الإعلام الوطني السوري خلال الفترة  الماضية من الحرب الكونية على سورية، وتصديه للإعلام المعادي من خلال كشف حملات التضليل الإعلامي، وكيف استطاع الإعلام الوطني المقاوم مواجهة هذا الفكر الإجرامي الإرهابي المتطرف.
وأكد الرفيق  تركي عزيز حسن، أمين فرع الحزب بالحسكة، أهمية هذه المؤتمرات، وضرورة تقييم عمل المرحلة الماضية، ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة، ولفت إلى اهتمام الدولة بمحافظة الحسكة، وصدور قانون إعفاء الفلاحين من الفوائد العقدية وغرامات التأخير وتقسيط الديون لمدة عشر سنوات.