الصفحة الاولىصحيفة البعث

العراق: الدعم الروسي ساهم في دحر الإرهاب

 

دعا وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، خلال زيارته موسكو، إلى تفعيل الزيارات الرسمية بين بلاده وروسيا، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشدداً على أن الدعم الروسي للعراق كان مهماً جداً في دحر الاٍرهاب، وأضاف: إن العراق يولي اهتماماً كبيراً بدول الجوار، ليكون نقطة التقاء بين الدول، كما يعمل على زيادة الاستثمار في مختلف القطاعات لإعادة إعمار المدن المحررة، وأن علاقات العراق مع روسيا والدول الصديقة في العالم هي موضع قوة له.
من جانبه، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف قال خلال لقائه الوزير العراقي: إن روسيا تدعم العراق في مرحلة ما بعد “داعش” والحفاظ على وحدته، وسيادته، مؤكداً أنه لابد من تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.
ميدانياً، سقط ما يسمى بالقاضي الشرعي لتنظيم “داعش” الإرهابي في نينوى بقبضة الأمن العراقي، وقال اللواء سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية: إن مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك وبعد متابعة مستمرة لبقايا العصابات الإرهابية، ألقت القبض على أحد قادة “داعش” في حي الواسطي بكركوك، وأضاف: “إن المعتقل كان يتولى ما يسمى القاضي الشرعي في نينوى”، مشيراً إلى أنه تمت إحالته للقضاء.
وفي الأنبار، أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي العميد يحيى رسول عن تفجير 115 عبوة ناسفة والقبض على إرهابيين في المحافظة.
وقال في بيان أوردته قناة الإخبارية العراقية: إن القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار وخلال تفتيش مناطق جنوب الخط السريع تمكنت من القبض على إرهابيين اثنين من المشتبه بهما، وتفجير 3 عبوات ناسفة في منطقة الزوية، وأضاف: إن القوة تمكنت من تفجير 112 عبوة ناسفة محلية الصنع من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في منطقة البو دعلج، فضلاً عن العثور على أحزمة ناسفة خلال تفتيش مقبرة القرية العصرية، والقبض على إرهابي في كمين بقضاء الرطبة.