الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فعاليات متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة

 

بهدف تقديم الرعاية والتأهيل ومختلف الخدمات الاجتماعية اللازمة والضرورية للأطفال(ذوي الاحتياجات الخاصة)، تم إحداث مركز الرجاء التابع لجمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة ، والذي يحتوي على عدة وحدات كالتدخل المبكر والمعالجة الفيزيائية والصفوف التعليمية، وقد قدمت الجمعية الكثير من الخدمات الإنسانية والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة خلال الفترة الماضية لتحقيق الاندماج في المجتمع.
وتفقد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار مقر الجمعية واطلع على الأعمال التي تقوم بها الجمعية واستمع من المعنيين عن آلية العمل بها. وشارك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حفلاً ترفيهياً لهم من خلال مشاركتهم بعدد من الأغاني الوطنية وعرض مسرحي وبرنامج “ذا فويس” وزار الأطفال في قاعاتهم الصفية والأعمال التي يقومون بها، مبدياً إعجابه بعمل الجمعية وما تقدمه من خدمات إنسانية لهذه الشريحة وطريقة العمل بها، موضحاً أن هذا العمل هو سر صمود الشعب السوري ويعزز مناعته وقوته بوجه الإرهاب .
ونوه أمين الفرع إلى أن حلب هي السباقة على مستوى القطر في الأعمال الإنسانية والخدمية وهذا معروف لدى القاصي والداني، داعياً المعنيين لمتابعة الأعمال التي يقومون بها، مؤكداً أن قيادة الفرع لن تتوانى عن تقديم كافة أشكال الدعم لمثل هذه الأعمال.
بدوره أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية عدنان بابللي أن الجمعية أحدثت منذ عام 1999 ويوجد فيها 450 طفلاً وطفلة و67 مربية ويقسم العمل بالجمعية إلى التوحد- التنمية – التدخل المبكر – المعالجة الفيزيائية، موضحاً أن هناك توسعة جديدة للجمعية لكي تتسع لكل الأطفال، مبيناً أن بعض أطفال الجمعية تابع دراسته ودخل الكليات الجامعية والبعض تفوق في الرياضة ونال الجوائز العالمية.
ولفت بابللي إلى أن الجمعية تهدف إلى التدخل المبكر في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتعليمهم وتدريبهم وزيادة وعي المجتمع حول الإعاقة ورفع كفاءة العاملين في الجمعية وتقديم الخدمات لأهالي الأطفال. وشارك في الجولة عبد الله حنيش عضو قيادة الفرع وصالح بركات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل.
معن الغادري