الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معرض تشكيلي في الجمعية الشركسية

افتتح في مقر الجمعية الشركسية معرض تشكيلي لعدد من الفنانين  والنحاتين الذين قدموا أعمالا نحتية مختلفة الخامات وهم : سيماف حسين– سيزار مازوخ– نانسي باغ –زوياقر موقه – فيصل دياب.

فيما كانت المشاركة الأوسع لأعمال التصوير التي تنوعت مواضيعها من رسم للطبيعة والبورتريه والزخرفة وأعمال الخط العربي والتشكيلات الفنية الأخرى، ومن المشاركين: ستناي قبرطاي _ نانسي باغ– منال أوراي – سندس زنداقي– ريم أوراي–مايا جلاحج– علاء إبراهيم – إسلام خن – نوراد داغستاني – سمية داغستاني– سمر داغستاني صباح وبي– رجاء وبي– صفاء وبي– مالك شاشان– جمال نهار– سلام أوراي– نسرين حسن.

وأوضحت الفنانة صفاء وبي إحدى المشرفات على تنظيم المعرض أنه الثاني للجمعية ويهدف إلى المشاركة الثقافية وتشجيع المواهب، إضافة إلى تعزيز الذائقة  الفنية عند الجمهور، كما قالت  الفنانة المشاركة سيماف حسين أن فرصة العرض كانت متاحة لجميع الأصدقاء الفنانين وخاصة الشباب، لتشجيعهم من خلال العرض مع الفنانين المعروفين مما يمنحهم دفعا معنويا في هذا الاتجاه.

من جهته صرح الفنان فيصل دياب المشارك في المعرض والمدرس لمادة التربية الفنية أن المعرض يتميز بتنوع الأجيال والخبرات، والمفرح حضور عدد كبير من الأهالي الذي اختتموا أمسية المعرض بفقرة رقص فلكلورية شركسية.

أكسم طلاع